فازت الإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة الثامنة بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة لكرة المضرب، بفوزها في المباراة النهائية على اللاتفية يلينا اوستابنكو 1-6 و6-4 و6-4.
 وثأرت نافارو بهذا الفوز للخسارة التي تعرضت لها أمام اوستابنكو العام الماضي في بطولة ويمبلدون، لتتعادلا بعدد الانتصارات في اللقاءات المباشرة ما بينهما بفوز لكل لاعبة.
​ جاءت المجموعة الأولى للاعبة اللاتفية البالغة 18 عاما، فكانت سيطرتها واضحة دفعت بالإسبانية لخسارة أول مجموعة لها في بطولة قطر توتال، بعدما كانت قد نجحت بالفوز بجميع المباريات التي خاضتها في طريقها إلى المباراة النهائية بنتيجة واحدة وهي مجموعتين نظيفتين.
وفي المجموعة الثانية عادت نافارو إلى أجواء المباراة ونجحت بكسر إرسال منافستها مرتين لتفوز بها 6-4 وتتعادل معها بالنتيجة بمجموعة لكل منهما.
 ووضعت نافارو في المجموعة ثالثة كل ما تملك من طاقة لتنهيها بأسرع ما يمكن كون المباراة النهائية لفئة الزوجي مع شريكتها الإيطالية سارة إيراني تنتظرها، ولا تريد أن يضيع لقبها عليها. فزادت من ضغطها على اوستابنكو التي ارتفع عدد أخطاءها لا سيما التسديد في الشبكة، ما جعلها تخسر نقاطا كثيرة كانت كفيلة بمنح الإسبانية الفوز بالمجموعة 6-4 وبالتالي بالمباراة وبالبطولة كلها.
 وإثر انتهاء المباراة تسلمت نافارو من رئيس الاتحاد القطري لكرة المضرب ناصر الخليفي «الصقر الذهبي» وسط احتفالات صاخبة من الألعاب النارية التي زينت سماء الدوحة.