دافع حارس مرمى ريال مدريد، الكوستاريكي كيلور نافاس، عن لاعبي فريقه، مشيراً إلى أن جميعهم يقدمون مستوى كبير، وذلك رداً على ما قاله زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أكد أنه إذا ما امتلك الجميع نفس مستواه كان الريال سيصبح متصدراً لليغا.

وقال نافاس عقب هزيمة "الملكي" على ملعبه سانتياغو برنابيو أمام أتلتيكو في دربي العاصمة 0-1: "بالطبع الزملاء الذين يلعبون دقائق أكثر من الواضح أنهم يعتادون بشكل أكبر على نسق المباريات، ولكن في هذا الفريق الجميع يمتلك مستوى كبير، لاعبون مثل بيل، بنزيما أو مارسيلو يقدمون الكثير للمجموعة، في البطولات القصيرة يمكن أن تقوم بأكثر من تبديل، ولكن في موسم طويل يلاحظ هذا الأمر بصورة أكبر".

وكان رونالدو صرح عقب المباراة التي خسرها فريقه على أرضه أمام أتلتيكو، رداً على سؤال بخصوص مستواه "لو كان الجميع بنفس مستواي لتصدرنا الليغا". 

وفي كل عام ووفقاً للإعلام يبدو أن مستواي سيئاً، ولكن الأرقام والإحصائيات لا تخدع، لا أرغب في التقليل من شأن أحد أو أي زميل، ولكن حينما يغيب أفضل اللاعبين يصبح الفوز صعباً، أنا أحب اللعب مع بيبي وكريم وبيل ومارسيلو".

وعن مباراة الـ"دربي"، قال نافاس: "في الظروف الحالية نحن في وضع صعب، لكن علينا مواجهة هذا الواقع ومواصلة التقدم للأمام لأن لدينا العديد من المباريات".

وأضاف "عندما وصل زيدان دخلنا جميعاً في أجواء مختلفة، الفريق لا يلعب بشكل سيء، نحاول دائماً السيطرة على المباريات، اليوم لم نستطع تحقيق الانتصار ولكن وضعنا أفضل من ذي قبل".

ويرى الحارس الكوستاريكي أن الحل يأتي عبر إظهار المستوى الحقيقي للفريق، وأضاف "علينا أن نقاتل مثلما تفعل باقي الفرق، نحن لاعبون في أفضل فريق بالعالم وعلينا أن نظهر ذلك في الملعب".