دخل مطعم أمريكي موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدما صنع بطاطا مقلية هي الأغلى سعراً في العالم، حيث بلغ سعر الطبق 200 دولار أمريكي. وعرض حساب موسوعة غينيس للأرقام القياسية مقطع فيديو يظهر عملية إعداد البطاطس الأغلى في العالم داخل مطعم «سيرينديبيتي» الواقع في مدينة نيويورك الأمريكية.
وقال حساب موسوعة غينيس: إن المطعم احتفل باليوم الوطني للبطاطا المقلية بأن صنع أغلى بطاطا في العالم، والتي تبلغ تكلفة صنعها 200 دولار أمريكي.
وتم الاحتفال بالحدث عبر إنستغرام مؤخراً، حيث جاءت التعليقات تقول: «الشيف جو والشيف فريدي يحتفلان باليوم الوطني للبطاطا المقلية على النحو الصحيح، ويصنعان أغلى طبق بطاطس مقلية في العالم سيكون متوفراً على القائمة مقابل 200 دولار.»
وعلق المدير الإبداعي للمطعم جو بالقول: يشرفنا أن تعترف بنا موسوعة غينيس للأرقام القياسية لقاء إنجاز صحن البطاطس المقلية الأغلى في العالم، فخر البطاطا المقلية وإننا نتطلع لإبداع المزيد من الوصفات المميزة في المستقبل.
ويضاف اللقب الجديد إلى الأرقام القياسية السابقة للمطعم الذي اشتهر بتقديم أغلى مخفوق وساندوتش وتحلية. كما ابتكر الطهاة أضخم قالب حلوى للزفاف وأضخم كوب من الشوكولاتة الساخنة، إضافة للساندوتش الذي بلغ 214 دولاراً.