أكد المدير الفني لآرسنال الإنجليزي، الفرنسي آرسين فينغر، أن برشلونة "أفضل" من فريقه "والجميع يعرف ذلك"، وذلك بعد الخسارة أمامه 0-2 في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في المباراة التي أقيمت على ملعب الإمارات في لندن.

وقال فينغر، في مؤتمر صحافي عقب المباراة: "هم أفضل منا، والجميع يعرف ذلك. لكن لو حافظنا على الانضباط طوال المباراة، كان من الممكن أن نحقق الفوز"، معرباً عن أسفه إزاء تكرار سيناريو مباراة موناكو العام الماضي.

وأوضح "برشلونة حسم التأهل إلى ربع النهائي بنسبة 95%. لكننا آرسنال، لن تكون مباراة الإياب في كامب نو شكلية. ورغم ذلك، الآن يجب علينا التركيز في مباراتنا المقبلة. إنه أمر مؤسف أن يخرج اللاعبون من المباراة صفر اليدين".

وأضاف "من المحبط رؤية الطريقة التي أهديناهم بها الكرة في الهدف الأول، لا يوجد أعذار. برشلونة فريق يهيمن على كافة جوانب اللعب، وتدفع الثمن إذا كان لاعباً أو اثنين غير متمركزين بصورة جيدة".

وأردف "لم نتحل بالصبر في صناعة اللعب، فقدنا كرات لم نعتد خسارتها عادة، ولم نستجب بصورة جيدة. إنها نتيجة يصعب تقبلها".

وأقر بأن برشلونة "الفريق الأفضل في العالم"، لكنه شدد على أن آرسنال كان بمكانه الفوز، مشيراً "من الصعب إنكار أنه الفريق الأفضل في العالم، إذ أنه بطل أوروبا والعالم. الطبيعي هو الخسارة أمام فريق بهذا الحجم، لكن اليوم كان بامكاننا الفوز".