اختتمت عمادة شئون الطلبة الجولة النهائية من الدوري الثقافي الثاني لكليات جامعة الكويت بفوز فريق كلية الهندسة والبترول (طلاب) على فريق كلية العلوم الاجتماعية (طالبات) بالقاعة المستديرة بمسرح المرحوم الشيخ عبدالله الجابر بالحرم الجامعي بالشويخ.
وبدوره أكد عميد شئون الطلبة د.عبدالرحيم ذياب أن الدوري الثقافي يهدف إلى إبراز معلومات طلبة الجامعة، وملكاتهم الفكرية بأجواء تنافسية شريفة، مبينا أن عمادة شئون الطلبة سباقة في دعم اتجاهات الطلبة الثقافية وإكسابهم مهارات التواصل الايجابي وإتاحة الفرصة أمامهم للتسلح بالعلم والتزود بجميع أنواع المعرفة.
وأشار إلى أن عوامل تحقيق الرسالة الجامعية وأهدافها تكمن في أهمية اقامة الأنشطة الطلابية التي تأتي من خلال تخطيط علمي لكي توسع مدارك وأفق الطالب الجامعي في الإبداع، وبالتالي تقوم العمادة في توفير كافة الاحتياجات والدعم لتنفيذ هذه الأنشطة.
وأوضح ذياب أنه كلما كانت الجامعة تمتلك أنظمة مرنة ومستقلة كلما تفوقت علميا وأنتجت عقولا ناضجة توصف بالعبقرية، مشيرا إلى أن كل ذلك ينطبق على مجالات الأنشطة الطلابية، حيث طالما وجد الطالب بيئة علمية ونظيفة وحرة لممارسة الأنشطة، ستجد الجامعة طالبا متميزا وموهوبا قادرا على العطاء والتفوق.
وبين أن الطالب يحتاج إلى مساحات للتفكير وإبداء الرأي والمساهمة في الإعداد للنشاط، لأن ذلك بالأساس مطلبه واحتياجه، فلزاما حينها أن نوفر له الحرية والثقة، وأن نشركه في التخطيط والانتاج.
وبدورها قالت رئيسة اللجنة العليا للدوري الثقافي الثاني لكليات جامعة الكويت خلود اليعقوب بأن الأنشطة التي تنظمها عمادة شئون الطلبة تعتبر مكملة للمنهج الدراسي، وتشكل متنفسا للطلبة يعبرون من خلالها عن مشاعرهم وأفكارهم، إضافة إلى أنها تساعدهم على التفوق الدراسي والمهني وعلى الاستقرار النفسي بالابتعاد عن ضغط التدريس، ولذلك فالأنشطة الثقافية تساهم في تكوين طالب مثقف واكتشاف المواهب الطلابية. 
وأضافت اليعقوب أن جامعة الكويت دائما مهتمة في تثقيف الطالب وليس فقط عملية تدريسه وتلقينه وإصدار شهادته، مؤكدة أنها تسعى بشكل مستمر لخلق جو ثقافي لأبنائها الطلبة خلال المراحل الدراسية الجامعية، مثمنة دور عمادة شئون الطلبة في إقامة مثل هذه الأنشطة التي تصب أولا وأخيرا في مصلحة الطالب.ومن جانبها أوضحت رئيسة اللجنة الاعلامية إسراء الكندري أن حملة شغل عقلك التي انطلقت مع بداية الفصل الدراسي الثاني ما هي حملة إعلامية تعبر عن منظومة دراسية متكاملة وهي الأكبر على مستوى الجامعة، فللمرة الأولى تقام حملة من هذا النوع، موضحة أنها استمرت لمدة أربعة أشهر وكانت مقسمة على عدة مراحل وقد تخللها العديد من الأنشطة والفعاليات التي استحدثتها اللجنة لأول مرة داخل أورقة الجامعة.
وأكدت أن اللجنة الاعلامية كانت حريصة كل الحرص على أن تشجع الطلبة على تنشيط عقولهم وإبراز قدراتهم من خلال كنز المعلومات الذي اكتسبوه خلال فترة دراستهم الجامعية، بالإضافة إلى الترويج للدوري الثقافي الثاني وحث الطلبة على المشاركة فيه، مبينة أن الحملة قد أعطت بنتائجها الايجابية من خلال التفاعل والاستحسان الطلابي الأكاديمي من خلال سلسلة المشاركات التي كانت حاضرة خلال فعاليات الحملة.
وقالت الكندري انه بفضل فريق العمل الاعلامي الطلابي الذي شارك اللجنة الاعلامية أعمالها والتي كانت له بصمة واضحه من خلال الأفكار والمقترحات الابداعية التي تم تطبيقها خلال الحملة قد أعطت نجاحا بارزا والدليل على ذلك تسليط الأضواء الاعلامية من مختلف وسائل الاعلام على حملة شغل عقلك التي تأتي ضمن فعاليات الدوري الثقافي الثاني لكليات جامعة الكويت.