دعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي إلى دعم اللاجئين حول العالم وتوفير الحماية لهم وإدراجهم في أنظمة الرعاية الصحية والتعليمية والاجتماعية.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبه يوم اللاجئ العالمي الذي يصادف اليوم الاحد ان الكويت رسخت بصمتها الإنسانية في مساعدة اللاجئين عبر العالم وحشدت الجهود الدولية واستجابت للأزمات الإنسانية في شتى بقاع الأرض للتخفيف من معاناة الملايين من اللاجئين حول العالم.
واضاف ان حجم ومستوى وطبيعة المساعدات التي قدمتها الكويت بكل مؤسساتها الحكومية وغير الحكومية تؤكد اهمية الدور الذي تسهم به الدولة في العمل الانساني الدولي لخدمة اللاجئين في كل العالم.
وذكر ان (الهلال الاحمر الكويتي) تعمل مع اللاجئين لمساعدتهم في الحصول على الخدمات وبناء مستقبل أفضل "ونحن نعمل لتحقيق ذلك لاسيما للاجئين السوريين في لبنان والاردن فضلا عن نازحي الروهينغا".
وأشار الى انه بازدياد عدد اللاجئين حول العالم تتفاقم حجم المعاناة الإنسانية التي يعيشونها فهناك عائلات مفككة وطفولة مشردة وحياة يطاردها الموت في كل تفاصيلها.
وناشد المنظمات والسلطات المعنية في العالم بسرعة انشاء جهاز متخصص لنشر الوعي بين اللاجئين مشيدا بدور هذه المنظمات ومكونات الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الأحمر في التعامل مع هذا الملف وبالتعاون المستمر بين الجمعية ومكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت.
وأكد الساير أن الجمعية عبر شركائها ومن ضمنهم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية مستعدة لتقديم كل الدعم لمصلحة اللاجئين السوريين في لبنان والاستمرار في تقديم الدعم للنازحين الروهينغا لدى بنغلاديش