أعلنت إدارة الدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن انتهاء كافة الاستعدادات لانطلاق اختبارات نهاية الدراسي الثاني (الربيعي) في مراكز دور القرآن الكريم ومعهد الدراسات الإسلامية. 
وأشار مدير إدارة الدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ندبا م. مرضي العنزي في تصريح صحافي بهذه المناسبة أن إدارة الدراسات الإسلامية وتأكيدا لحرصها على توفير جميع سبل الراحة للدارسين والدارسات في مراكز دور القرآن الكريم ومعهد الدراسات الإسلامية، لأداء الاختبارات بسهولة ويسر، أصدرت جدول اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني (الربيعي) للعام الدراسي 2014/2015م والتي تستمر حتى نهاية مايو المقبل على كل المستويات لمراكز دور القرآن الكريم ومعهد الدراسات الإسلامية بشعبتيه (رجال/نساء) التابعة لإدارة الدراسات الإسلامية.
وأضاف العنزي أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني (الربيعي) لمراكز دور القرآن الكريم ومعهد الدراسات الإسلامية ستبدأ بالاختبارات الشفهية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 10 مايو 2015م وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 14 مايو 2015م، وستكون على فترتين صباحية ومسائية، على أن تبدأ اختبارات الدور الأول اعتبارا من يوم الأحد الموافق 17 مايو 2015م وحتى يوم الأحد 31 مايو، فيما تنطلق اختبارات الدور التكميلي لشُعب المطور والدعوة والقرآن الكريم اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر 2015م.
وأكد مدير إدارة الدراسات الإسلامية ندبا أن مراكز دور القرآن الكريم ومراكز الأترجة لتحفيظ القرآن الكريم وصلت إلى قرابة الـ 100 مركزا موزعة على مختلف محافظات ومناطق دولة الكويت، مشيرا إلى أن هذه المراكز لا تدخر جهدا في خدمة جميع الفئات من مواطنين ومقيمين بهدف تعميق الفهم في العلوم الشرعية والفقهية وحفظ كتاب الله.
وأشار العنزي الى أهمية الدور الذي تلعبه إدارة الدراسات الإسلامية ممثلة بمراكز دور القرآن الكريم ومراكز الأترجة لتحفيظ القرآن الكريم في تعميق الفهم في العلوم الشرعية والفقهية والتشجيع على حفظ كتاب الله الكريم ودراسة السنة النبوية بما يعود بالنفع على المجتمع الكويتي.
وفي ختام تصريحه أهاب مدير إدارة الدراسات الإسلامية ندبا م. مرضي العنزي بالراغبين بالاطلاع على المزيد من المعلومات حول أنشطة وفعاليات إدارة الدراسات الإسلامية، وكل ما يتعلق بجداول الاختبارات ومواعيدها الخاصة بمراكز دور القرآن الكريم ومعهد الدراسات الإسلامية بالاطلاع على الموقع الالكتروني لإدارة الدراسات الإسلامية