وافق المجلس البلدي في جلسته اليوم الاثنين برئاسة مهلهل الخالد على مشروع تطوير منطقة اسواق المباركية التراثية وتكليف احد المكاتب الاستشارية العالمية باعداد دراسة اقتصادية وفنية.
وتشمل الموافقة تكليف قطاع المشاريع والبيئة بمتابعة اجراءات طرح الدراسة حسب القوانين وعرض نتيجة الدراسة على المجلس لاتخاذ القرارات وتقديم التوصيات على ان لا تزيد مدة انجاز المشروع عن ثلاثة سنوات من تاريخ بدء الدراسة.
ووافق المجلس على عدد من الاقتراحات الواردة من لجانه ومنها منع الاعلانات الخاصة بالمكملات الغذائية في الصحف ووضع مزيد من الافتات الارشادية والتوجيهية على الطرق المؤدية الى مطار (الشيخ سعد العبدالله) واقتراح بايقاف تخصيص مجارير الصرف الصحي المعالجة في البحر.
ووافق كذلك على توصيات بشأن بناء مواقف متعددة الادوار امام مدخل طواريء مستشفى مبارك الكبير وبشأن تطوير وتكييف جسر المشاة الواصل بين منطقتي العديلية والخالدية حيث يعتبر ممر عبور رئيسي لطلبة الجامعة وتخصيص قطعة ارض لمشروع (بيت عبدالله) وطلب هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بتخصيص موقع بمنطقة الشويخ (ع) الادارية.
كما اعتمد المجلس توصية اللجنة الفنية بالتشديد على وجوب عدم تحديد الادوار في الدراسات المرورية واعداد لائحة تنظيمية للوحات والملصقات الاعلانية العامة.