واصل تشلسي صحوته بقيادة مدربه الجديد-القديم الهولندي غوس هيدينك وحافظ معه على سجله الخالي من الهزائم على الصعيد المحلي للمباراة الثانية عشرة على التوالي باكتساحه ضيفه الكبير مانشستر سيتي 5-1 الاحد في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.
وهذا الفوز الاكبر لتشلسي الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة مع هيدينك وكانت في منتصف الاسبوع الحالي على ارض باريس سان جرمان الفرنسي (1-2) في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، على مانشستر سيتي منذ ان اكتسحه 6-صفر في الدوري الممتاز في 27 اكتوبر 2007.
وقد دفع سيتي ثمن خيارات مدربه التشيلي مانويل بيليغريني الذي اشرك لاعبين فقط من التشكيلة التي خسرت الاسبوع الماضي في الدوري امام توتنهام (1-2) بسبب مباراة دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل ضد دينامو كييف الاوكراني، وهما الارجنتيني بابلو زاباليتا والبرازيلي فرناندو، فيما منح خمسة لاعبين شبان مباراتهم الاولى كأساسيين مع الفريق الاول وهم النروجي-البوسني بيرسانت سيلينا والفرنسي دافيد فوبالا والاسبانيان اليكس غارسيا سيرانو ومانويل غارسيا وتوسين ادارابيويو.
خروج توتنهام
وعلى ملعب «وايت هارت لاين»، وضع كريستال بالاس حدا لحلم جاره اللندني توتنهام هوتسبر وحرمه من مواصلة مشواره نحو اللقب الاول منذ 1991 بعدما اطاح به من الدور ثمن النهائي بالفوز عليه في معقله 1-صفر.
ويدين كريستال بالاس بفوزه الاول في معقل توتنهام الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الممتاز، منذ ان تغلب عليه في الدوري بالنتيجة ذاتها في 24 نوفمبر 1997، الى مارتن كيلي الذي سجل هدف المباراة الوحيد وخلافا لمجريات اللعب في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بعد تمريرة من ويلفريد زاها، ملحقا بفريق المدرب الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو هزيمته الاولى في مبارياته الثماني الاخيرة في جميع المسابقات.
وبدوره، بلغ الفريق اللندني الاخر وست هام يونايتد الدور ربع النهائي بعدما حقق اكبر انتصار له خارج قواعده في مسابقة الكأس منذ عام 1910، وذلك باكتساحه مضيفه بلاكبيرن روفرز من الدرجة الاولى 5-1.
واعتقد الجميع ان الفريق اللندني الذي فاز عام 1910 على وولفرهامبتون 5-1 ايضا، سيكون امام مهمة صعبة بعد ان وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 20 بهدف لبن مارشال الذي سجل هدفه الرابع في المسابقة هذا الموسم، لكن رد الضيوف جاء قاسيا حيث دكوا شباك اصحاب الارض بخماسية، بينها ثنائية لكل من الفرنسي ديميتري باييه (36 و90) والنيجيري ايمانويل ايمينيكي (64 و85) فيما كان الهدف الاخر لمواطن الاخير فيكتور موزيس الذي ادرك التعادل ومهد الطريق امام فريقه (26).
واكمل الفريقان اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الاميركي كريس تايلور من بلاكبيرن (55) والسنغالي شيخو كوياتي (75) من وست هام.