مواجهة من العيار الثقيل تنتظرها العاصمة البريطانية لندن بين آرسنال الإنكليزي وبرشلونة الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. ستكون العاصمة البريطانية لندن على موعد مع الاثارة والتشويق اليوم عندما يحل برشلونة الإسباني حامل اللقب ضيفا على أرسنال الإنكليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.
على «إستاد الامارات»، يقف برشلونة مجددا بين آرسنال وحلم إحراز اللقب القاري العريق للمرة الأولى في تاريخه عندما يحل ضيفا عليه في مباراة نارية نظرا إلى المستوى الذي يقدمه الطرفان هذا الموسم.
وسبق لبرشلونة أن حرم آرسنال من اللقب بالفوز عليه في نهائي 2006 (2-1) ثم أقصاه من الدور ربع النهائي عام 2010 حين تعادلا ذهابا في لندن 2-2 وفاز النادي الكاتالوني إيابا 4-1 بفضل رباعية لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومن الدور الثاني عام 2011 حين فاز الفريق اللندني ذهابا على أرضه 2-1 قبل أن يخسر إيابا 1-3.
آمال الأستاذ ورد الاعتبار
ويأمل فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر أن يسترد اعتباره أمام العملاق الكاتالوني من أجل بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ 2010 لكن المهمة ستكون صعبة بالتأكيد خصوصا ان فريق المدرب لويس أنريكي، يقدم مستوى رائعا وهو قادم من فوزه الثامن على التوالي في الدوري المحلي، معززا بذلك رقمه القياسي بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية والثلاثين على التوالي، محطما رقم الإيطالي كارلو انشيلوتي مع ريال مدريد.
وفي المقابل، يدخل ارسنال الذي ينافس بقوة على لقب الدوري المحلي حيث يتخلف بفارق نقطتين عن ليستر سيتي المتصدر، إلى موقعة الثلاثاء بمعنويات مهزوزة بعض الشيء لأنه سيضطر الى خوض مباراة معادة مع هال سيتي من الدرجة الأولى بعد اكتفائه بالتعادل مع الأخير على إستاد الإمارات صفر-صفر السبت في الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية التي توج بلقبها في الموسمين الاخيرين.
خطورة برشلونة
ويدرك فينغر صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه في ظل وجود الثلاثي القاتل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار في صفوف الضيف الكاتالوني.
«نحتاج لنكون أكثر فعالية في الربع الاخير من الملعب لأنه اليوم (السبت) سيطرنا على الكرة بنسبة 70 بالمئة وهذا الامر لن يتاح لنا في مباراة الثلاثاء»، هذا ما قاله فينغر، مضيفا: «بدأنا المباراة (ضد هال سيتي) كمرشحين لتحقيق الفوز لكن الأمر لن يكون كذلك مساء الثلاثاء. نحتاج الى الكثير من التعاضد في مباراة الثلاثاء لأننا مجبرون على الدفاع بشكل جيد، نحن ندرك هذا الامر، والاستفادة على أكمل وجه من الكرات التي تكون معنا، وهذا ما لم نفعله (ضد هال سيتي)».
وسيعود إلى آرسنال الذي يخوض الدور الثاني للموسم السادس عشر على التوالي، لاعب وسطه الألماني مسعود أوزيل الذي كان من بين تسعة تعديلات أجراها فينغر على التشكيلة التي واجهها فيها هال سيتي، وذلك بعد تعافيه من الأنفلونزا.
وسيحاول ارسنال جاهدا الوقوف في وجه مد الفريق الكاتالوني الذي ينافس على كافة الجبهات، كما كانت حاله الموسم الماضي حين أحرز الثلاثية، اذ يتصدر الدوري بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه اتلتيكو مدريد و9 عن غريمه الازلي ريال مدريد الثالث، كما بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيتواجه مع اشبيلية. وفي حال تمكن برشلونة من تجديد تفوقه على ارسنال فسيبلغ الدور ربع النهائي للموسم التاسع على التوالي.