قال النائب د. صالح المطيري إنه توجه بحزمة من الأسئلة إلى وزير الصحة د. باسل الحمود لتوضيح آلية التعامل مع أزمة كورونا والإجراءات والقرارات المتخذة خلال الشهرين الأخيرين والأسباب التي بناء عليها تم اتخاذ هذه القرارات.
وأوضح المطيري في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن الأسئلة تعلقت بإجراءات استقبال المسافرين القادمين إلى الكويت، ووجود تعاقدات مع مستشفيات ومراكز صحية لفحص القادمين.
وأضاف أن الاسئلة تعلقت بالتطبيقات الإلكترونية وتكلفتها وأسماء الشركات التي قامت بعمل تلك التطبيقات وآلية الترسية على هذه التطبيقات ومدى جودتها في الحفاظ على سرية المعلومة وأسباب دمجها في تطبيق واحد.
وبين أنه من بين الأسئلة الموجهة إلى وزير الصحة ما يتعلق بموضوع الوظائف الاشرافية في وزارة الصحة والقرارات التي تمت خلال الشهرين الأخيرين وأسماء الملاحق الصحية والعاملين في المكاتب الصحية من تاريخ 1/1/2021 بالإضافة إلى ميزانية تلك المكاتب وخطة التكويت في هذه المكاتب.
وأضاف المطيري أن الأسئلة تناولت أيضاً الاستسفار عن آلية استقبال الشكاوى ومتابعتها من قبل المرضى المتواجدين للعلاج بالخارج.
ولفت إلى تقديمه حزمة أخرى من الأسئلة تتعلق بالعلاج بالخارج والقرارات الجديدة المتخذة خلال الشهرين الأخيرين والمعايير التي اتبعتها وزارة الصحة والاشتراطات كأسس لحالات العلاج بالخارج.
وطالب المطيري تزويده بأسماء أعضاء اللجنة العليا للعلاج بالخارج ومسمياتهم الوظيفية وتخصصاتهم الطبية وقرارات تشكيلها، وعما إذا كان قد تم تغيير هؤلاء الأعضاء خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة وذكر أسباب التغيير وقيمة البدلات لهذه اللجان وعما إذا كان قد تم التغيير فما هي الوظائف التي أسندت لمن خرجوا من هذه اللجان العليا؟