غلب البحث عن النقاط في الجولة 18 من دوري فيفا لكرة القدم على الأداء، وبات الفوز هو الهدف الأول لفرق الصدارة الأمر الذي اثر على مستوى الجولة التي اسفرت عن فوز عسير للكويت والسالمية طرفا الصارع مع القادسية على الصدارة، فيما حصل الأخير على فوز مريح على الفحيحيل قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وكاد فريقا الساحل والشباب ان يقدما خدمة على طبق من ذهب للقادسية في هذه الجولة، لاسيما أنهما وقفا وفي أوقات كثيرة من مواجتهما أمام الكويت والسالمية بصلابة كثيرة كادت أن تضيع على الأبيض نقاط ثمينة، بيد ان الخبرة لم تكن على المستوى المطلوب.
ومع دخول الدوري من مراحله الأخيرة ستزيد المنافسة احتداما على الصدارة، وهو ما قد يؤثر على المستوى الفني، كما حدث في الجولة المنتهية والتي انتهت على حال سابقتها بتواجد القادسية في الصدارة بفارق الأهداف عن السالمية، فيما واصل الكويت ملاحقته للاصفر والسماوي، متراجعا بفارق 3 نقاط، علما أن الأبيض تتبقى له مباراة ليتساوى في عدد المباريات مع بقية الفرق.
وستشهد الجولة المقبلة مواجهة من العيار الثقيل بين القادسية والسالمية، ستحدد وبصورة كبيرة حظوظ الفريقين في مسيرة الدوري، إمام باستكمال المسيرة نحو حصد اللقب أو بالابتعاد قليلا عن القمة، فيما ستكون مهمة الكويت سهلة نسبيا في الجولة المقبلة امام اليرموك، فيما بقية المباريات ستكون بعيدا عن الأضواء ومجرد تحسين مراكز.
الجهراء والنصر
وفاز الجهراء على النصر، بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي جمعهما ليرفع الأول رصيده لـ17 نقطة، فيما تجمد رصيد خصمه عند 6 نقاط. وكان الجهراء الأفضل بعد اعتماده على تشكيلته الأساسية، فيما عمد النصر على إراحة غالبية العناصر الأساسية استعدادا لموقعة كأس الأمير أمام خيطان الثلاثاء المقبل.
واعتمد الجهراء في هجومه على فيصل زايد والإيطالي سيميوني، حيث نجح الأول في إحراز هدف التقدم، بعدما نفذ ركلة حرة مباشرة سكنت شباك الحارس نواف المنصور، في الدقيقة 31. وظهر النصر في الشوط الاول في هجمة خطرة وحيدة بعدما انطلق سلمان بورمية بالكرة من الجبهة اليسرى وراوغ المدافعين وسدد الكرة لكن الحارس تألق في التصدي لها، في الدقيقة 45.
وفي الشوط الثاني، تمكن سيميوني من مضاعفة النتيجة، بعدما استغل كرة عرضية من اليمين تلقاها سيميوني داخل منطقة الجزاء وسددها مباشرة في الشباك، بالدقيقة 48.
وتكرر سيناريو الهدف الأول مرة أخرى ولكن بتوقيع المحترف الكاميروني روجيه الذي نفذ ركلة حرة مباشرة من على مشارف منطقة الجزاء سكنت الشباك، في الدقيقة 63.
وأهدر اللاعب محمد سعد، فرصة احراز الهدف الرابع بعدما تلقى تمريره بينية داخل الصندوق ليجد نفسه بمواجهة الحارس المنصور، لكنه سدد الكرة أعلى القائم، في الدقيقة 80.