توفيت مسنة صينية أمام أفراد أسرتها عند سور الصين العظيم، بعد أن صدمتها سائحة كندية وطرحتها أرضاً عن طريق الخطأ.

وكانت جوي هونغفانغ (73 عاماً) من مقاطعة هيلونغيانغ شمال شرق الصين في زيارة لسور الصين العظيم بصحبة أسرتها، عندما دفعتها سائحة كندية تبلغ من العمر 38 عاماً بالخطأ، لتسقط العجوز على الأرض ويرتطم رأسها بزاوية الجدار الحجري.

قضاء وقدر
واعتبرت الشرطة الصينية وفاة السيدة هونغفانغ مجرد حادثة، على الرغم من أن التحقيقات لا تزال جارية لتحديد ملابسات الوفاة بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وذكر زوج الضحية في حديث لصحيفة بكين نيوز أن السائحة كانت تعدو مسرعة على درجات الجزء المنحدر من السور عندما وقعت الحادثة يوم الأربعاء الماضي.

فقدان وعي ونزيف
وأضاف الزوج: "كانت السائحة تعدو بسرعة وهي تحاول اللحاق بشخص ما، وكانت في غاية السعادة وحاولت المرور بيني وبين زوجتي مما تسبب بالحادثة المأساوية".

وأشار الزوج إلى أن زوجته فقدت الوعي على الفور، وكانت تنزف الدم من فمها وأنفها وأذنيها، وسرعان ما توقفت عن التنفس. في حين قطعت السائحة عدة أمتار قبل أن تعود إلى مكان الواقعة.

تأخر المسعفين والشرطة
وسارعت أسرة السيدة هونعفانغ إلى الاتصال بالشرطة والمسعفين الذين لم يصلوا إلا بعد ساعة كاملة من الحادثة نظراً لبعد الموقع عن العاصمة بكين.

وقال مسؤول في شركة موتيانو غريت وول" لخدمات السياحة والسفر في حديث لوسائل الإعلام المحلية أن الحادثة وقعت في منطقة عمياء بعيداً عن أنظمة المراقبة، لذلك لا تتوفر أية صور لها.

قواعد وتحذيرات
وأضاف المسؤول أن هناك قواعد وتحذيرات للسياح بعد مطاردة بعضهم البعض أو الجري واللعب بالقرب من الأقسام المنحدرة من السور. إلا أن الشرطة لم توجه أية اتهامات للسائحة.