قال أحد المرشحين إنه لن يسمح بحمل الهواتف المحمولة أو الكاميرات في كبائن التصويت خلال انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الأسبوع المقبل، من أجل الحفاظ على سرية الاقتراع.

وقال مسؤول فيفا السابق والمرشح للرئاسة، الفرنسي جيروم شامبين، إنه أثار هذا الموضوع مع اللجنة الانتخابية لفيفا بسبب تعرض بعض الأطراف التي ستشارك في التصويت لضغوط لتصوير أوراق التصويت الخاصة بهم لإثبات مشاركتهم في التصويت.

وسيجري التصويت لانتخاب بديل للسويسري سيب بلاتر في مقر فيفا في زيورخ 26 فبراير (شباط) الجاري، من بين 5 مرشحين هم شامبين والأمير علي بن الحسين والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورجل الأعمال الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل والسويسري جياني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وسيكون لكل دولة عضو في فيفا صوت واحد خلال التصويت لاختيار الرئيس الجديد، ويبلغ مجموع الدول الأعضاء 209 دول.

وأوضح شامبين أنه كتب إٍلى رئيس اللجنة الانتخابية لفيفا دومينيكو سكالا الإثنين الماضي قائلاً: "الاتحادات الأعضاء في فيفا وقادتهم يتعرضون لضغوط هائلة لتحديد موقفهم من تصويت يوم 26 فبراير (شباط)".

وأضاف شامبين "من خلال التجارب السابقة والمعلومات التي يتم تداولها حالياً، فإنه يطلب من المشاركين في التصويت تصوير ورقة التصويت بالهاتف المحمول لإثبات اتباعهم التوجيهات".

وفي رده على ذلك والذي أطلعت عليه رويترز قال سكالا إنه سيتم تذكير جميع الوفود "بأنه يحظر استخدام الهواتف المحمولة أو الكاميرات أو أي معدات إلكترونية يمكن أن تستخدم في تسجيل عملية التصويت داخل كبائن التصويت".

وأضاف سكالا "سيتم تسليم أوراق التصويت إلى المشاركين في التصويت بعد دخولهم كبائن التصويت فعلاً".