اختتم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم زيارته الى تركيا امس ، وأكد الغانم في تصريح صحافي أنه نقل للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اجتماعه معه في القصر الرئاسي بأنقرة امس الاول رسالة خاصة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وأضاف الغانم عقب مباحثاته والوفد البرلماني المرافق له مع الرئيس أردوغان “اجتماعنا كان ممتازا ومثمرا حيث نقلنا تحيات سمو أمير البلاد إلى فخامته وحملنا بدوره تحياته لسموه كما نقلنا رسالة خاصة لسمو الأمير إلى الرئيس أردوغان”.
 وقال الغانم أن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين الكويت وتركيا وأهمية تلك العلاقات في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة حيث تم استعراض العديد من الملفات الإقليمية الملحة خاصة الملفين السوري والعراقي.
 وأضاف “دولة الكويت والجمهورية التركية على مسافة ليست ببعيدة من بؤر التوتر في المنطقة والتنسيق في الرؤى ووجهات النظر هو أمر ضروري لتحقيق نتائج إيجابية” سائلا الله تعالى  “ان يقينا ويقي كل الشعوب الإسلامية الآمنة شر الفتن والكوارث التي تحدث في المنطقة”. وقال الغانم “إن ما شدد عليه الطرفان هو وجوب التنسيق والوقوف صفا واحدا لمواجهة كل التحديات التي يمر بها الإقليم” .
 ولفت الرئيس الغانم إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “أكد الموقف المبدئي لتركيا في وقوفها إلى جانب الكويت والتزامها بأمنها واستقرارها والتزامها أيضا بالدفاع عن الكويت عند الحاجة إلى ذلك”.
 واختتم الغانم تصريحه بتوجيه الشكر الجزيل إلى سفير الكويت لدى أنقرة عبدالله الذويخ “ على كل ما قام ويقوم به خاصة وأنه عميد السلك الدبلوماسي في تركيا” مشيدا بتحركات وعلاقات السفير الذويخ وأثرها على العلاقة الاستثنائية بين الكويت وتركيا. كما وجه الغانم الشكر إلى أعضاء الوفد البرلماني المرافق وفي مقدمتهم النائبان كامل العوضي وأحمد القضيبي على مشاركتهم الإيجابية خلال هذه الزيارة.