يرى المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان أن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو يعيش حالة تألق، وسيحاول زيادة عدد أهدافه في دوري أبطال أوروبا عندما يلعب أمام مضيفه روما، في ذهاب دور 16 غداً الأربعاء.

ويتصدر رونالدو، الملقب بـ"صاروخ ماديرا"، قائمة هدافي دوري الأبطال بالموسم الجاري برصيد 11 هدفاً.

وقال زيدان، قبل اللعب في الإستاد الأولمبي: "كريستيانو مهم جداً في مركز الجناح لأنه جيد جداً عندما يكون في مواجهة لاعب للاعب.. ويكون من الصعب جداً الدفاع أمامه".

ومن جهته قال مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما لصحيفة موندو ديبورتيفو: "يجب أن نتحلى بحذر كبير أمام سرعة لاعبي روما، لأن ذلك قد يتسبب في مشكلات. سيحاول المنافس تحقيق الفوز لأن هذه مباراة مهمة جداً على أرضه".

ويبدو إيسكو مرشحاً قوياً للعب في وسط الملعب أمام روما، بعدما قال زيدان إنه أشرك ماتيو كوفاتشيتش أمام بيلباو من أجل إراحة اللاعب الإسباني الذي يشارك بانتظام بجوار توني كروس ولوكا مودريتش.

وهذه مواجهة بين مدربين جديدين بعدما تولى زيدان ولوشيانو سباليتي قيادة ريال مدريد وروما على الترتيب الشهر الماضي.

وعاد سباليتي لقيادة روما للمرة الثانية خلفاً للمدرب رودي غارسيا وحقق الفريق 4 انتصارات متتالية في الدوري الإيطالي.

وسيشعر غارسيا بالسعادة بكل تأكيد بعد عودة المهاجم إيدن جيكو لهز الشباك بعد غياب 3 أشهر في لقاء انتهى بالفوز 3-1 على كاربي الجمعة رغم أن اللاعب الذي سيتعين على ريال إيقافه هو الجناح المصري محمد صلاح الذي هز الشباك أيضاً وصنع هدف جيكو.

وتعرض روما لخسارة قاسية 1-6 أمام برشلونة في نوكامب بدوري الأبطال هذا الموسم وسيحاول نسيان ذلك أمام ريال غداً الأربعاء.