احتفلت سفارة الكويت لدى هنغاريا والقنصلية الكويتية في دبي بالعيد الوطني ال60 للاستقلال والذكرى ال30 للتحرير.
ففي هنغاريا اقتصرت المشاركة في الحفل على الدبلوماسيين الكويتيين والعاملين في سفارة دولة الكويت في العاصمة بودابست بسبب ظروف جائحة كوفيد 19.
ورفع سفير دولة الكويت لدى هنغاريا سعد العسعوسي في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اسمى ايات التهاني والتبريكات الى سمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح حفظه الله والى القيادة السياسية والشعب الكويتي الكريم بهذه المناسبة.
وفي دبي اقامت القنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية احتفالية وطنية افتراضية بمناسبة عيد الاستقلال ال60 وعيد التحرير ال30 للكويت.
وشارك في الحفل الافتراضي كل من القنصل العام ذياب فرحان الرشيدي ومدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في دبي الشيخ مكتوم بن بطي ال مكتوم.
وقال القنصل الرشيدي في كلمته ان شهر فبراير من كل عام يشهد تفاعلا إيجابيا ومشاركة واسعة لمختلف الجهات الرسمية والاهلية الإماراتية التي تود المشاركة في احتفالات القنصلية بأعياد الكويت الوطنية والتي تعبر عن مدى ود العلاقات الثنائية بين البلدين قيادة وشعبا.
وأضاف ان الظروف الحالية لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فرضت على احتفالية هذه السنة التباعد الاجتماعي والاشتراطات الصحية الهادفة الى سلامة المجتمع.
ورفع القنصل ذياب فرحان الرشيدي اسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام صاحب السمو امير البلاد وسمو ولي عهده الامين والشعب الكويتي بهذه المناسبة الوطنية. من ناحيته أعرب مدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في دبي الشيخ مكتوم بن بطي ال مكتوم عن سعادته في المشاركة باحتفالات الكويت بعيدها الوطني ال60 وعيد التحرير ال30 مؤكدا رسوخ العلاقات الاخوية الثنائية بين البلدين الشقيقين.
وتقدم الشيخ مكتوم بالتهنئة للكويت قيادة وشعبا متمنيا لها المزيد من التقدم والازدهار في جميع المجالات.