أعلن النائب  مرزوق خليفة الخليفة عن تقديمه سؤالا الى وزير المالية  ونص السؤال على: يتميز نظام التأمينات الاجتماعية في دولة الكويت بالشمول والوحدة وسخاء المزايا التأمينية، ويعتبر المعاش التقاعدي من أبرز الحقوق التي كفلها قانون التأمينات الاجتماعية للمؤمن عليهم، بل يمكن القول بأن المعاش التقاعدي هو الهدف الأول للتأمينات الاجتماعية.
نشرت إحدى الصحف المحلية مؤخراً بأنه يوجد هنالك صفقة بين شركة وفرة العقارية وهي إحدى شركات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وبين شركة الصالحية العقارية بعرض لشراء برج الرايه (2) الكائن في منطقة شرق والمملوك لشركة الصالحية العقارية علماً بأن القيمة المذكورة في العرض هي 58 مليون دينار كويتي.
لذا أرجوا إفادتي بالآتي :- 
- ما هي الجدوى الاقتصادية من هذه الصفقة علماً بأن الأموال المدفوعة هي أموال تخص المتقاعدين وليست أموالاً عامة؟
- من هي الجهة التي قامت في تقييم برج الرايه (2) وفي أي سنة تم التقييم؟
- هل هنالك لجنة عقارية تتبع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لإعطاء التوصيات في شراء الأصول داخل الكويت؟ أو هنالك لجنة مستقلة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب ما أسماء أعضاء اللجنة وما هي مؤهلاتهم مع تزويدنا بالسيرة الذاتية لكل منهم.؟
- ما سبب توجه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لشراء هذه الأصول على الرغم من أن العقار بالقطاع التجاري والإستثمار متضرر ولا ينصح بالإستثمار به حالياً؟
- عند شراء عقار الراية (2) هل يمكن التخارج منه مستقبلاً بسهولة؟
- متى تم التباحث بين شركة وفرة العقارية التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة الصالحية العقارية حول هذه الصفقة؟
- ما هو حجم مشاريع شركة وفرة العقارية القائمة وما هي الخطط المستقبلية للشركة؟
- ما القيمة الإجمالية للمحافظ التي تديرها شركة وفرة العقارية؟ مع بيان تفصيل المحافظ المدارة للغير أو محافظ خاصة بالشركة؟ وما مدى تأثر هذه المحافظ في جائحة كورونا.؟