أعلن النائب فايز الجمهورعن تقديمه سؤالا الى وزير الصحة الدكتور الشيخ باسل الصباح    
ونص السؤال على: صدرت قرارات غير مدروسة من قبل وزير الصحة في شهر 2/2020 لمكافحة جائحة كورونا مما ادخل الرعب والهلع لقلوب الناس وتكبد بخسائر كبيره لجميع المواطنين بجميع فئاتهم من أرواح وأموال وشركات ومؤسسات الدولة وما زال سيناريو الخوف من كورونا وإغلاق الدولة من جميع المنافذ مع وجود الاشتراطات الصحية واللجان والداخلية والفرق المتعاونة والمتضامنة والمتطوعين لأجل البلد، لذا يرجى أفادتنا بالتالي : 1. نرجو تزويدنا بالقرارات التي أخذت من بداية جائحة كورونا التي تمت؟ وما هي القرارات التي سحبت.
2. هل تم تشكيل لجنة عليا أو فريق عمل لمكافحة جائحة كورونا من وزارة الصحة من مستشارين أو ذوى الاختصاص نرجو تزويدي بصورة ضوئية.
3. أرجو تزويدي بكل اللجان التي تم تشكيلها من جائحة كورونا إلى يومنا هذا للمحاجر الصحية.
4. أرجو تزويدي بفرق العمل لجائحة كورونا التي تم تشكيلها مع اختصاصتهم.
5. ورد لنا بوجود فرق طبية من قبل الصين وكوريا وكوبا واعدوا تقاريرهم إثناء تواجدهم.
6. ما هي العقود التي تمت بالعقد المباشر أثناء جائحة كورونا من مستلزمات طبية ومستهلكات وأدوية وأجهزة طبية وما هي التكلفة المالية لها مع تزويدي بكافة المستندات التي تشير لها الحاجة.
7. أرجو تزويدي بجميع العقود التي تمت خلال جائحة كورونا من مساكن وفنادق ومحاجر وكم تم تكليف كل حجز.
8. ورد لنا بوجود عجز بالمستودعات الطبية من الأدوية والمستلزمات وذلك نتيجة سوء الإدارة الذي تم في وزارة الصحة وعدم مراعاة صحة المواطن. ارجو تزويدي بجميع الأدوية الغيرمتوفرة وسبب عدم الشراء وتوفرها للمواطنين.
9. صدرت قرارات تدوير قبل استقالة الحكومة بتاريخ04/10/2020 وقد تم سحب القرارات أرجو تزويدي بالقرارات التي تم اصدارها وهل تم عرضها على لجنة الوظائف الإشرافية للبت فيها أم في قرارات فردية صدرت من قبل الوزير والوكيل وأيضاً ما أسباب سحب القرارات أرجو تزويديبالقرارات التي تم سحبها وأسباب السحب وهل تم تحقيق بالقرارات وارجو ايضا تزويدي بنتيجة التحقيق.
10. حدثت واقعة حريق في أحد قطاعات وزارة الصحة بالقطاع المالي (إدارة المشتريات) وقد تم أحتراق بعض الملفات المهمة، هل الحريق ألتهم الملفات والتعاقدات المباشرة وغيرها .هل يوجد حفظ للمستندات والملفات التي حرقت للرجوع لها فيما بعد . هل تم تشكيل لجنة تحقيق بالحادثة وما التقرير الذي تم الوصول له.
11. أرجو إفادتي بالهيكل التنظيمي للإدارات التابعة لمكتب الوكيل مع تزويدي بقرارات كل مدير إدارة ومراقب ورئيس قسم تابع لإدارة وكيل الوزارة.
12. أرجو تزويدي بقرارات الندب لمكتب الوكيل ومهام عملهم واحتياجهم من الندب وجنسياتهم.
13. يرجى تزويدي باللجان وفرق العمل الخاصة بمكتب الوزير والسيد الوكيل والوكلاء المساعدين من 01/01/2017 حتىتاريخه.
14. يرجى تزويدي بالأعمال الإضافية لمكتب الوزير والسيد الوكيل والوكلاء المساعدين ومدراء الإدارات من 01/01/2017 حتى تاريخه وهل يوجد موافقة من ديوان الخدمة المدنية على العمل الإضافي ام لا؟