وجه النائب أسامة الشاهين سؤالين برلمانيين إلى وزيري العدل، والنفط والكهرباء والماء. 
ونص السؤال الأول لوزير العدل د. نواف الياسين على ما يلي:
شارك الاتحاد الدولي للمحققين الصحافيين  370 صحافيا من 100 مؤسسة صحافية من أكثر من 70 دولة حول العالم (ويكيبيديا)، بالإعلان في عام 2016 عن وثائق بنما (panama papers ) المسربة من شركة خدمات قانونية في بنما. 
والوثائق المنشورة تضم اكثر من 11.5 مليون وثيقة معاملة مالية مشبوهة ، تبلغ قيمتها أكثر من 610 ملايين دينار كويتي، تتعلق بـ200 دولة حول العالم. 
لذا يرجى تزويدي بما يلي: 
1 -هل حققت النيابة العامة المختصة بمتابعة جرائم غسل الأموال والتهرب الضريبي وتمويل الإرهاب فيما يتعلق بوثائق بنما؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك. 
2 -هل بحثت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) أو حققت فيما يتعلق بورود أسماء أشخاص طبيعيين أو معنويين كويتيين أو مقيمين في الكويت ضمن وثائق بنما؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك.
 ونص السؤال الثاني الموجه إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء د.محمد الفارس على ما يلي:يعتبر تخصص (الجيولوجيا) من التخصصات المهمة التي يحتاجها القطاع النفطي في دولة الكويت، كون أن النفط يعتبر عصب الاقتصاد الوطني، وتأتي أهمية هذا التخصص كونه يدعم عمليات الكشف عن النفط واستخراجه وغيرها من اعمال.
وسنويا يتخرج عدد من الطلبة الكويتيين من هذا التخصص العلمي المهم، ولا يتم تعيينهم في القطاع النفطي منذ عام 2017.
 لذا يرجى إفادتي بالآتي:
 1 -أسباب عدم تعيين الكويتيين ممن يحملون مؤهل الجيولوجيا في مؤسسة البترول منذ عام 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
 2 - عدد العاملين الكويتيين ممن يحملون مؤهل الجيولوجيا في مؤسسة البترول والشركات التابعة لها.
 3 - عدد العاملين من غير الكويتيين ممن يحملون مؤهل الجيولوجيا في المؤسسة والشركات التابعة لها.