أكد وكيل وزارة الداخلية الكويتي الفريق سليمان الفهد اهمية التنسيق والتعاون الأمني المستمرين بين دول مجلس التعاون الخليجي لاسيما في ظل الاوضاع الحالية التي تشهدها المنطقة والتطورات المتلاحقة فيها.
وقال الفريق الفهد لـ (كونا) عقب محادثات اجراها أمس الثلاثاء مع مدير عام الأمن العام بوزارة الداخلية القطرية اللواء ركن سعد بن جاسم الخليفي ان الجانبين تطرقا الى سبل تعزيز التعاون الثنائي في القضايا التي تهم وزارتي الداخلية في البلدين.
واضاف ان المحادثات تطرقت الى التنسيق المشترك بين البلدين في الموضوعات الأمنية بما يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز القدرات العلمية والميدانية الأمنية للارتقاء بالعمل الأمني بين البلدين.
واوضح ان المحادثات تناولت احدث التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة وتبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بها مشيدا بالتعاون المتميز القائم بين البلدين والتنسيق المستمر حول الموضوعات الأمنية والقضايا التي تعزز الاستقرار فيهما.
وقال انه شارك خلال زيارته ايضا في فعاليات اليوم الرياضي الذي تحتفل قطر بنسخته الخامسة اليوم والذي شهد تنظيم فعاليات رياضية شاركت فيها جميع الجهات من القطاعين العام والخاص والمواطنين والمقيمين لتعزيز الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الافراد والمجتمعات.
وكان الفريق الفهد وصل الى الدوحة أول امس الاثنين على رأس وفد امني في زيارة تستمر يومين لاجراء محادثات مع عدد من المسؤولين الأمنيين القطريين.