أظهرت بيانات من شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية أن عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة هبط بمقدار 42 ليصل إلى 760 حفارا وهو أكبر انخفاض في شهر. وبالمقارنة مع الانخفاض في عدد الحفارات في الأسبوعين السابقين والذي بلغ 11 و12 فإن وتيرة الانهيار في عمليات الحفر تسارعت مجددا بعد تباطؤها أخيرا.
وكان عدد الحفارات النفطية قد سجل مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 1609 في (أكتوبر) الماضي. وصعدت أسعار النفط في نهاية الأسبوع الماضي بدعم من بيانات هبوط عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة. وأنهت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت تسليم (مايو) جلسة التداول مرتفعة 1.30 دولار أو ما يعادل 2.30 في المائة إلى 57.87 دولار للبرميل لتعود فوق متوسط تحركها في 50 يوما.
وأغلقت عقود الخام الأمريكي مرتفعة 85 سنتا أو 1.67 في المائة إلى 51.64 دولار للبرميل. وأنهى برنت الأسبوع مرتفعا ليكون ثالث أسبوع من المكاسب في أربعة أسابيع في حين سجل الخام الأمريكي رابع أسبوع على التوالي من المكاسب. ومن اللافت أن النفط تمكن من الصعود يوم الجمعة رغم ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية، الذي يكون له تأثير سلبي في العادة على أسعار السلع الأولية.