ضرب موناكو عصفورين بحجر واحد عندما تغلب على ضيفه نيس بصعوبة 1 -صفر السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
على ملعب لويس الثاني، استطاع فريق الامارة بعشرة لاعبين خطف النقاط الثلاث فعزز موقعه في المركز الثاني رافعا رصيده الى 45 نقطة، وهزم في الوقت عينه احد مزاحميه على الوصافة واوقف رصيده عند 39 نقطة.
ونقصت صفوف بطرد الدولي المغربي نبيل درار في مستهل الشوط الثاني بنيله البطاقة الصفراء الثانية، لكن زملاءه لم يستسلموا للامر الواقع مستفيدين من عدم استثمار المنافس للوضع الجديد.
وفرط انجيه (37 نقطة) مفاجأة الموسم بالفرصة الثمينة التي كانت متاحة له لاستعادة المركز الثالث وسقط بدوره امام ضيفه ليون بثلاثية نظيفة.
وسجل كريستوف جاليه (13) والجزائري رشيد غزال (46) وكورنتان توليسو (81) ليرتفع رصيد ليون الى 36 نقطة نقلته موقتا من المركز العاشر الى الخامس بفارق الاهداف امام سانت اتيان.
بدوره، لم يغتنم كاين الفرصة وسقط امام ضيفه رينس بهدفين نظيفين سجلهما الكونغولي ثيفي بيفوما (20) من ضربة رأس، وبديله مواطنه برانس اونيانغ (63).
وتغلب باستيا على ضيفه تروا صاحب المركز الاخير 2-صفر في مباراة ملونة ظهرت فيها البطاقة الحمراء 3 مرات وطالت حارس باستيا جان لوي لوكا (48)، ومهاجم تروا الكولومبي برايان بيريا (59) ولاعب وسطه فابيان كامو (82).
وسجل الدولي التوغولي فلويد اييتيه الهدفين (10 و82 من ركلة جزاء).
وتعادل لوريان مع مونبلييه بهدف لجيمي كابو (49) مقابل هدف لكيفن بيريغو (45+2).
وتعادل تولوز مع نانت صفر-صفر، وغازيليك اجاكسيو مع غانغان بالنتيجة ذاتها.