هبط الجنيه الاسترليني من أعلى مستوى له في شهر أمام الدولار متأثرا بمسح أظهر تقدم دعاة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بفارق تسع نقاط مما جدد المخاوف بين المستثمرين.
وسجل الاسترليني المزيد من التراجع أمام الدولار خلال جلسة الظهيرة بعد أن أظهر تقرير وظائف مهم زيادة الأجور في الولايات المتحدة في يناير كانون الثاني مما يعطي إشارة على زيادة معدلات التضخم ويبقي على فرص رفع أسعار الفائدة الأميركية.
وأظهر المسح الذي أجرته مؤسسة يوجوف أن 45 بالمئة من البريطانيين سيصوتون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي مقابل 36 بالمئة سيصوتون لصالح البقاء تحت المظلة الأوروبية. وقال 19 بالمئة من المشاركين في المسح إنهم لم يحسموا أمرهم أو لن يصوتوا في الاستفتاء.
وهبط الاسترليني 0.7 بالمئة إلى 1.4490 دولار بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في شهر 1.4672 دولار الخميس بعد أن بدد مارك كارني محافظ بنك انجلترا الحديث عن خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.
واستقر الجنيه الاسترليني أمام اليورو دون تغير يذكر. وبلغ سعر العملة الأوروبية الموحدة التي تكون مفضلة في الغالب خلال فترات التوتر المالي 76.80 بنس وهو مستوى لا يبعد كثيرا عن أعلى مستوى في عام بلغ 77.56 بنس في العشرين من يناير كانون الثاني.