أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النھام ضرورة الالتزام بالإجراءات والإرشادات الصحية أثناء عملية تسجيل المرشحين الراغبين في خوض الانتخابات البرلمانية (أمة 2020) والتي انطلقت اليوم الاثنين وتستمر حتى الرابع من نوفمبر المقبل.
 
جاء ذلك خلال تفقد النھام مقر تسجيل المرشحين في مدرسة (خولة المشتركة للبنات) لمتابعة عملية تسجيل المرشحين للانتخابات المقرر إجراؤھا في الخامس من ديسمبر المقبل وفق بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية.
 
وأعرب عن الشكر والتقدير لكل الأجھزة الحكومية ولرجال وزارة الداخلية على عملھم المنظم والمتكامل لتجھيز مقر استقبال تسجيل المرشحين وتجھيز البيئة الصحية المناسبة لبدء العملية الانتخابية المؤھلة لنيل عضوية مجلس الأمة في فصله التشريعي السادس عشر.
 
وأوضح أنه بالاشتراك مع وزارة الصحة تم وضع خطة صحية شاملة لأخذ كل الاحتياطات والإجراءات الاحترازية منذ دخول المرشح إلى مقر إدارة شؤون الانتخابات للتقدم للترشح وذلك للحيلولة دون انتشار عدوى فيروس كورونا .
 
وذكر الفريق النھام أن قيادات ورجال وزارة الداخلية يبذلون أقصى ما في وسعھم لتوفير كل الخدمات وتسخير الإمكانات والتسھيلات للمرشحين في إطار الاستعدادات المكثفة لكل أجھزة الوزارة لإتمام العملية الانتخابية بكل مراحلھا على الوجه الأكمل وبأسلوب حضاري وتعامل راق وفقا لقواعد القانون واللوائح المنظمة باعتبارھم درعا للوطن ومصدر الأمن والأمان لمواطنيه.
 
وشدد على أن متابعة وجولات قيادات وزارة الداخلية ستظل مستمرة تزامنا مع إجراءات الترشح حتى الانتھاء من الانتخابات التي تعكس المناخ الديمقراطي والحرية التي يتمتع بھا المجتمع الكويتي. وبحسب البيان اطلع النھام على الاستعدادات والتجھيزات ذات الصلة التي قامت بھا وزارة الداخلية ممثلة في إدارة شؤون الانتخابات مع الجھات الحكومية الأخرى كما اطلع على الإجراءات الوقائية والصحية التي توفرھا وزارة الصحة للمتقدمين للترشح.
 
رافق وكيل وزارة الداخلية في الجولة الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات الفريق الشيخ فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح والوكيل المساعد للشؤون القانونية والدراسات والبحوث اللواء ماجد الماجد والمدير العام للإدارة العامة للشؤون القانونية العقيد صلاح الشطي.
 
وتقدم 93 مرشحا ومرشحة إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبات الترشيح اليوم الاثنين في أول أيام فتح باب الترشح إذ بلغ اجمالي عدد المرشحين الذكور 85 مرشحا فيما بلغ إجمالي عدد المرشحات الإناث 8 مرشحات.