أكد مدير فرع بلدية محافظة العاصمة م.بدر بو رقبة  أن الجولات الميدانية التي نفذتها الفرق الرقابية بمختلف الإدارات بفرع بلدية المحافظة خلال شهر سبتمبر الماضي أسفرت عن توجيه  401 تنبيها لبقالات بالسكن الإستثماري والأسواق الموازية والمطاعم  فضلا عن تحرير 650 مخالفة  ، وغلق 3  محلات  بعد الكشف على 6880 محل .  
وقال بو رقبه في تصريح صحفي  بأن الفرق الرقابيه بمختلف الإدارات بفرع بلدية المحافظة كثفت من جولاتها الميدانية على  كافة الأنشطة التجارية بالمجمعات والبقالات والمقاهي والمطاعم للتأكد من إلتزام العاملين بتعليمات السلطات الصحية بإتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية والإحترازية بإرتداء القفازات والكمامات والتباعد الجسدي لتجنب إنتشار فيروس كورونا فضلا  عن التأكد من إلتزامهم بلوائح وأنظمة البلدية.  
وقال بو رقبة بأن المتفتشين بالفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق قاموا بمتابعة أعمال الشركات المتعاقدة مع البلدية للتأكد من مستوى النظافة بالمحافظة  فضلا عن غسيل وتعقيم  الحاويات ، مشيرا في هذا الخصوص إلى غسيل وتعقيم 29072 حاويه مختلفة الأحجام وسلال متحركه  إشتملت على غسيل وتعقيم 17860 حاويه سعة 240 لتر ، 7280 حاويه سعة 1100 لتر إلى جانب 3932 من السلال المتحركة فضلا عن نقل 126787 م3 من المخلفات السكانيه والإنشائية والسكراب .  
   
وأضاف بأن المفتشين بالفريق الرقابي بإدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية  قاموا  بالكشف الميداني على 6880 بقاله بالسكن الإستثماري والأسواق الموازية والمطاعم ، تحرير 199 مخالفه وتوجيه 250 تنبيها  
 
وتابع قائلا بإن المفتشين بالفريق الرقابي بإدارة السلامة قاموا بتوجيه ووضع 87 تنبيها وملصق مراجعه لعقارات بعموم المحافظة ، إصدار 65 شهادة سلامة لجميع المشاريع فضلا عن إصدار 33 تقريرا ميدانيا والتعامل مع 16 شكوي وإصدار 23 ترخيصا لعمل قطوعات طرق وتحويلة .  
 
ولفت إلى أن المفتشين بالفريق الرقابي بفريق الطوارئ بالمحافظة قاموا من خلال جولاتهم الميدانية المكثفه على المحلات والأسواق الموازيه بتحرير 231 مخالفة وإصدار  أمرين غلق إداري إلى جانب توجيه 151 تنبيها .  
 
 وأشار إلى أن المفتشين بالفريق الرقابي بقسم إزالة المخالفات  نفذوا العديد من الجولات  أسفرت عن تحرير  231 مخالفه وإصدار  أمر غلق إداري .