قدم وزراء خارجية قطر والسعودية والبحرين، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بتكريمه بوسام الاستحقاق العسكري الأمريكي برتبة قائد أعلى.
وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أن لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مكانة عظيمة في قلب كل مواطن قطري.
وقال في مداخلة عبر برنامج “ماذا بعد” بتلفزيون الكويت، أول أمس: لصاحب السمو أمير البلاد تكريم سموه بوسام الاستحقاق العسكري الأمريكي برتبة قائد أعلى، مهنئاً “الشعب الكويتي والقطري والخليجي” بهذا التكريم.
مضيفاً أن سمو أمير البلاد “عميد للدبلوماسية العربية وقائد لمسيرتها وهذا التكريم ليس بغريب على سموه وهو في نظرنا وأعيننا رفع التكريم وليس التكريم من رفعه”.
وأضاف: “نحن نرى أن التكريم مستحق وتتويج لسلسلة حافلة من الإنجازات بعد تتويج سموه قائدا للعمل الإنساني في عام 2014”.
من جانبه، أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، أن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، شخصية عظيمة تتمتع بالحكمة والتواضع وبعد النظر، مؤكداً قيادة سموه البلاد بشكل مميز وتعاونه مع أشقائه قادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشكل مميز.
وذكر أن بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت علاقات أخوية وتاريخاً ومستقبلاً واحداً “ونحن في المملكة دائماً حريصون على التواصل والتشاور مع سموه”، متطلعين لاستمرار سموه في مسيرته التي قاد بها البلاد على مدى سنوات طويلة ومتمنين له الصحة والعافية وللشعب الكويتي الأمن والاستقرار والتقدم.
كما هنأ وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف الزياني صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بمناسبة منح سموه (وسام الاستحقاق العسكري الأمريكي برتبة قائد أعلى).
وقال: إن هذا التكريم يعكس أولا متانة وقوة العلاقات الإستراتيجية والصداقة بين دولة الكويت والولايات المتحدة الامريكية، مؤكداً أنه تكريم عالمي مستحق لسموه يأتي تقديراً واعترافاً لجهود سموه الكريم السياسية والدبلوماسية.