فيما ينظر مجلس الأمة، خلال  جلسته اليوم، في الاستجوابين المقدمين من كل من النائب د. عبدالكريم الكندري، والنائب الحميدي السبيعي إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.
فقد أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم فحص جميع أعضاء المجلس وإبلاغ المصابين منهم بمرض “كورونا”، مشيراً إلى أن الجلسة قائمة ومدرج على جدول أعمالها الاستجوابان المقدمان لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.
وأضاف الغانم في تصريح صحفي بمجلس الأمة أمس: جلسة اليوم ستتم وعلى جدول أعمالها استجوابا سمو رئيس مجلس الوزراء، ونأمل الانتهاء منهما اليوم.
وأعرب الغانم عن أمله في أن يتمكن المجلس من إنجاز أكبر عدد وقدر من القوانين المهمة للمواطنين في جلسة يوم الأربعاء.
وأضاف: لا أستطيع أن أعلن أو أتكلم عن المصابين، ومن حق المصاب أن يعلن عن إصابته بنفسه، وتم إبلاغهم من الأمانة العامة بعدم حضور جلسة الغد وفقاً لبروتوكولات وزارة الصحة والتقرير الذي أرسل من قبلها.
ويواجه سمو رئيس مجلس الوزارء الشيخ صباح الخالد، الاستجواب الموجه من د. عبدالكريم الكندري، ويتضمن 3 محاور: الأول: سوء إدارة الحكومة لأزمة كورونا، والثاني: السياسة العامة للحكومة بشأن العجز المالي وإصدار قرار (728)، و الثالث: انتهاك المادة (39) من الدستور.
كما يواجه الاستجواب الموجه من الحميدي السبيعي، من محورين، الأول: التهاون والتراخي في حماية الثروة النفطية وعدم محاسبة المتجاوزين على المال العام وتجاهل تقارير مجلس الأمة وديوان المحاسبة، والثاني: الاستمرار بنهج الحكومة السابقة وعدم معالجة تجاوزاتها ومساسها بحق المواطنة.