عبر عدد من النواب عن فرحتهم وتقديرهم لتكريم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وقال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: «إنني كمواطن كويتي، أشعر باعتزاز وفخر لا حدود لهما، وأنا أرى والدنا وقائدنا صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ، وهو يحظى بالتكريم عالي المستوى من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمنح سموه وسام الاستحقاق العسكري الأميركي (بدرجة قائد أعلى) نظير تاريخ طويل وحافل من العطاء السياسي والانساني».
وأضاف الغانم أن «كثيرا من القادة في العالم اشتهروا بالذكاء والتفاني والحكمة والنضح والوقار واتساع الافق، لكن سمو أمير البلاد اشتهر فوق كل ذلك بالنبل السياسي، بذلك المزيج الاستثنائي بين ان تكون سياسيا ناجحا وبين ان تكون إنسانا نبيلا في ذات الوقت»
وقال الغانم: أسأل الله جلت قدرته ان يسبغ عليك يا سيدي ووالدي وأميري نعمة الصحة والعافية والعمر المديد وان تقر عيوننا بعودتك إلى بلدك الطيب وأرضك الطاهرة عاجلا لا آجلا، انه سميع مجيب.
ومن جهته قال النائب عسكر العنزي: منح ‫سمو الأمير‬ وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى من الرئيس الأميركي ترامب وسام جديد يضاف للأوسمة التي نالها سموه وهو ما يستحقه سموه الذي كانت حياته الدبلوماسية والسياسية معين من العطاء الذي لا ينضب ونسأل أن يلبس سمو ثوب الصحة والعافية .
وبدوره قال نائب رئيس مجلس الأمة ‏عيسى الكندري: في الوقت الذي ندعو الله سبحانه أن يعافي أميرنا ويشافيه فإننا نفخر ونبارك لسموه منح الولايات المتحدة الامريكية له وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى ولم يحصل على هذا الوسام الرفيع من القادة العرب إلا القليل وهو ما يؤكد الدور الكبير لهذا القائد المميز.
بدوره قال النائب د. عبدالكريم الكندري : منح صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح أعاده الله سالماً معافاً لوسام الاستحقاق العسكري من الرئيس الأمريكي ترامب هو اعتراف بالدور المحوري الداعي للسلام ونبذ الفروقات الذي لعبه سموه في منطقة تعد الأكثر انقساماً وتوتراً في العالم.
وقال النائب خليل الصالح: منح صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد  وسام الاستحقاق العسكري من الرئيس الأميركي ترامب هو تكريم مستحق واعتراف دولي جديد بالدور  المحوري لسمو الأمير في قضايا الأمن والسلم الدوليين، نسأل الله أن يرد سموه سالماً معافاً الى أرض الوطن.
كما هنأ النائب حمد الهرشاني صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو نائب الأمير حفظهم الله ورعاهم والشعب الكويتي بمناسبة حصول سمو امير البلاد على وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى من الرئيس الامريكي .
وأكد النائب حمد الهرشاني في تصريح صحفي أن تكريم صاحب السمو أمير  البلاد الشيخ صباح الأحمد بوسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى من الرئيس الامريكي دونالد ترامب فخر واعتزاز وتكريم مستحق لدور سموه في كافة القضايا المحلية والإقليمية. 
وقال النائب حمد سيف: إن هذا الوسام الرفيع لم يمنح منذ عام 1947 لأي قائد عربي ما يدل على مكانة والدور المتميز الذي يقوم به قائدنا واميرنا في المحافل الدولية‎ وندعو الله عز وجل ان يشفي والدنا وقائد مسيرتنا صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد وأن يعود إلينا في أقرب وقت عاجلاً غير آجل ويديمه ذخراً وسنداً للكويت وأهلها .