وصف الفرنسي أرسين فينجر مدرب نادي أرسنال الإنجليزي لاعبه المصري الجديد محمد النني بالإستثنائي خلال مشاركة اللاعب في فوز فريقه على بيرنلي في مسابقة كأس الإتحاد الإنجليزي السبت.
وقال فينجر للصحفيين بعد المباراة: «شعرت أنه بدأ بشكل حذر ولكنه لعب بشكل آمن، ثم أصبح يميل بشكل أكثر للمغامرة وسدد بعض الكرات على المرمى لقد قام بعمل إستثنائي، وبالنسبة لي ما زال يحتاج للقوة من أجل التكيف مع الكرة الإنجليزية».
وأضاف فينجر: «تلقى اليوم ترحيبا جيدا من الجميع، لقد استفاد كثيرا من ذلك، لكنه سيستغرق بعض الوقت من أجل التكيف مع طريقة لعبنا».
وخاض النني أولى مبارياته مع أرسنال وكانت نسبة نجاح تمريراته مع الفريق 96%، وكان من أفضل لاعبي الفريق في أول ظهور له ولعب المباراة كاملة.
واستطاع أرسنال الفوز على بيرنلي في دور الـ32 من مسابقة كأس الإتحاد الإنجليزي والتأهل للدور المقبل من المسابقة.
من جهة أخرى عاد اليكسيس سانشيز إلى التشكيلة الأساسية لارسنال وتمكن من هز الشباك في المباراة التي فاز فيها فريقه 2-1 على بيرنلي.
وقال المدرب ارسين فينجر إن الاصابة أجبرت اللاعب التشيلي على الحصول على «راحة شتوية» وهو ما قد يصب في مصلحته مستقبلا.
ولم يبدأ المهاجم التشيلي أي مباراة منذ نهاية نوفمبر تشرين الثاني الماضي بسبب إصابته في عضلات الفخذ الخلفية لكنه سجل في الدقيقة 53 ليبقي ارسنال في طريقه نحو إحراز لقبه الثالث على التوالي في كأس الاتحاد.
وبينما عانى ارسنال للاطاحة بمنافسه المنتمي لدوري الدرجة الثانية فان رؤية سانشيز وهو جاهز بدنيا مثل دفعة قوية لفينجر في ظل محاولة فريقه لاحراز لقب الدوري الانجليزي الممتاز بعد طول غياب واستعداده لمواجهة برشلونة الاسباني حامل اللقب في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.
وقال فينجر عن سانشيز الذي حل بديلا في المباراة التي خسرها الفريق 1-صفر أمام تشيلسي في الدوري الممتاز «بالنسبة لاليكسيس فإنني لست قلقا عليه بشكل كبير على صعيد اللياقة البدنية لانني ابقيته بعيدا عن المشاركات لاسبوعين رغم جاهزيته البدنية. كان مستعدا. حصل على راحة طويلة الان.»
وأضاف «عندما أصيب كان بوسعك رؤية إشارات على الإرهاق في أدائنا. اعتقد ان حصوله على شهرين راحة تمثل راحة شتوية جيدة (بالنسبة للاعب).»
وسيستضيف ارسنال صاحب المركز الثالث منافسه ساوثامبتون في الدوري يوم الثلاثاء المقبل وهو يتطلع للثأر من خسارته 4-صفر أمام نفس الفريق في نهاية العام الماضي.