تعقد 5 لجان برلمانية اجتماعتها اليوم بمجلس الامة لمناقشة عددا من القوانين والميزانيات بحضور وزراء من الحكومة وممثلين عن ديوان المحاسبة، فيما تناقش اللجنة التشريعية رفع الحصانة عن النائب نبيل الفضل في القضية رقم 1/2015 جنح مرئي ومسموع.
وتجتمع لجنة الميزانيات والحساب الختامي لمناقشة ميزانية الهيئة العامة للمعلومات المدنية للسنة المالية 2015/2016، بحضـور ممثلين عن وزارة المالية وممثلين عن ديوان المحاسبة   المختصين في الهيئة العامة للمعلومات المدنية. 
وتجتمع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية لمناقشة الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (4) مكرراً إلى القانون رقم (19) لسنة 2000 في شأن دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية واستكمال مناقشة الاقتراحات بقوانين بشأن إنشاء المجلس الأعلى لقياس ومتابعة الأداء الحكومي بحضور وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ومن يرونه من المختصين .
كما تعقد لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اجتماعها لبحث طلب النيابة العامة رفع الحصانة النيابية عن النائب نبيل الفضل في القضية رقم 1/2015 جنح مرئي ومسموع ومناقشة مجموعة من الاقتراحات بقوانين وعددها (5) تتعلق بالموضوعات التالية وتعديل البند (5) من المادة (4) من القانون رقم 1 لسنة 2012 في شأن إنشاء وتأسيس محفظة استثمارية لدعم وتشجيع الطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة تعديل المادة (5)  من المرسوم الأميري رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية، وعددها (3) وإنشاء الجهاز المركزي للتخطيط التنموي . 
وتجتمع لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل لمناقشة الاقتراح بقانون بإنشاء شركات مساهمة مقفلة لاستقدام وتشغيل العمالة المنزلية وما يستجد من أعمال .
وستناقش لجنة حماية الأموال العامة  في اجتماعها اليوم تقرير ديوان المحاسبة عن تكليف مجلس الأمة بشأن نتائج الفحص لجوانب عمليات تهريب وقود الديزل (مايو 2014) .
ويحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووكيل وزارة الداخلية والوكيل المساعد لشئون الأمن الجنائي - والوكيل المساعد لشئون أمن الدولة ومدير عام الإدارة العامة للتحقيقات وممثلين عن ديوان المحاسبة .