يستعد نابولي المتصدر لمواجهة امبولي اليوم في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، تحت هاجس فقدان نجمه الأول الأرجنتيني غونزالو هيغواين بسبب الإصابة، فيما تشهد المرحلة مواجهة الجارين ميلان وإنتر.
ويقدم نابولي موسما رائعا، فحقق خمسة انتصارات متتالية سمحت له بالتربع على الصدارة بفارق نقطتين عن يوفنتوس حامل اللقب والعائد بقوة مع11 انتصارا متتاليا.
لكن الازوري المتوج اخر مرة بلقب الدوري عام 1990 على ايام اسطورته الارجنتينية دييغو مارادونا، يخشى غياب هيغواين متصدر ترتيب الهدافين (21).
واستبدل هيغواين لإصابته بكاحله بعد 5 دقائق على بداية مباراة نابولي الاعدادية وسان فيتو بوزيتانو من الدرجة السادسة.
لكن وسائل الاعلام المحلية اشارت الى ان هيغواين، الذي سجل 21 هدفا في 21 مباراة في الدوري، سحب من المباراة احترازيا واستبدل بمانولو غابياديني.
وفي ظل مرور هيغواين بفترة بالغة الروعة مع الفريق الجنوبي، يبحث مواطنه ماورو ايكاردي عن ايجاد توازنه الهجومي مع انتر ميلان الذي لم يفز سوى مرة يتيمة في اخر خمس مباريات. وقبل مواجهة جاره ميلان مساء اليوم في ختام المرحلة، سجل انتر اربع مرات فقط في اخر خمس مباريات.
وقال مدرب انتر مانشيني بعد سقوط فريقه على ارضه بفخ التعادل امام كاربي المتواضع 1-1 الاسبوع الماضي بهدف في الدقيقة الاخيرة وعندما كان متفوقا عدديا: «بعمر الخمسين، كنت قادرا على التسجيل من بعض الفرص التي سنحت لنا».
لكن متاعب «نيراتزوري» تواصلت مع خسارة فريقه امام يوفنتوس 3-صفر منتصف الاسبوع في ذهاب نصف نهائي الكأس، عندما ترك ايكاردي على مقاعد البدلاء لمصلحة المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.
ويبحث انتر عن تكرار فوز الذهاب على ميلان (1-صفر)، الذي اقترب بدوره من نهائي الكأس بعد فوزه المتواضع على ارض اليساندريا من الدرجة الثالثة 1-صفر، بركلة جزاء لمهاجمه العائد ماريو بالوتيلي هي الاولى له في اربعة اشهر.
وابدى مدرب ميلان الصربي سينيسا ميهايلوفيتش امتعاضه «لفشل ترجمة الفرص المبكرة»، كاشفا انه لن يدفع ببالوتيلي اساسيا في لقاء الاحد: «ماريو لن يخوض الدربي لانه ليس جاهزا بدنيا».
ويخوض يوفنتوس المنتشي رحلة حذرة الى كييفو العاشر حيث يمكنه القفز الى الصدارة موقتا الاحد قبل انطلاق مباراة نابولي.
وبغض النظر عن النتيجة، سيبقى يوفنتوس ضامنا لمركزه الثاني، اذ يبتعد بفارق 4 نقاط عن كل من فيورنتينا الذي يحل على جنوى السادس عشر وانتر.
وحقق فريق السدية العجوز الباحث عن لقبه الرابع على التوالي في الدوري، فوزين هامين في الايام الماضية، الاول على روما 1-صفر بفضل مهاجمه الصاعد بسرعة صاروخية الارجنتيني باولو ديبالا، ثم على انتر بثلاثية نظيفة في الكأس.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت كاربي مع باليرمو، واتالانتا مع ساسوولو، وروما مع فروزينوني، والاحد بولونيا مع سمبدوريا، وتورينو مع فيرونا، واودينيزي مع لاتسيو.