أغلق سوق الكويت للاوراق المالية امس على انخفاض مؤشراته الثلاثة بواقع 7ر36 نقطة للسعري ليصل إلى 4938 نقطة و4ر3 نقطة لـ(الوزني) و07ر9 نقطة ل(كويت 15).
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة عند الإغلاق نحو 4ر10 مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة حوالي 5ر154 مليون سهم تمت عبر 3488 صفقة (الدولار الأمريكي يساوي 303ر0 دينار).
وكانت أسهم شركات (ادنك) و(الاثمار) و(جي اف اتش) و(منشآت) و(منازل) الأكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات (مراكز) و(م سلطان) و(صكوك) و(سفن) و(ياكو) الأكثر ارتفاعا.
وكانت تعاملات البورصة قد شهدت عودة مجريات الاداء إلى حالة التباين لأسباب خارجية تتعلق بانخفاض أسواق المال الخليجية وعزوف المتعاملين عن الولوج في أوامر الحركة لافتقاد السوق إلى المحفزات ما انعكس سلبا على المؤشرات الرئيسية الثلاثة.
وكان واضحا من منوال التداول امس استفادة الأسهم الشعبية دون 50 فلسا من التداولات وسيطرت على الشركات الأكثر ارتفاعا وتداولا لتتصدر أسهم (ياكو) و(مراكز) و(صكوك) و(منشآت) و(منازل) واجهة التعاملات لتدني أسعارها.
وأبدت بعض الأسهم التشغيلية القيادية قدرا من التماسك فيما ساهمت بعض عمليات الشراء من جانب بعض المحافظ المالية في دعم مؤشرات القطاعات بصورة تدريجية ولكنها لم تفلح في رفع المؤشرات الرئيسية قبل الاغلاق فيما شهدت اللحظات الاخيرة من عمر الجلسة ضغوطا بيعية كبيرة من اجل جني الارباح.
وعلى الرغم من التراجع الذي شهدته الجلسة فان السوق ادار ظهره نوعا ما للتطورات السياسية في المنطقة حيث استوعبت جلسة امس الاحد تداعياتها وتحسنت التداولات نسبيا في جلسة اليوم الاثنين لاسميا على الاسهم القيادية.
وساهمت بعض الافصاحات للشركات المدرجة عن بياناتها المالية عن الربع الاخير من العام الماضي في تحريك بعض الاسهم ضمن نطاق محدود جدا لكثير من المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية منذ بداية تعاملات الجلسة حتى قرع جرس الإغلاق.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم منخفضا 7ر36 نقطة ليصل الى مستوى 4938 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 4938 مليون دينار تمت عبر 3488 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 5ر154 مليون سهم.