تقام في تماما الساعة 5:55 من مساء اليوم المرحلة الأولى من كأس سمو أمير الكويت في نسختها الـ 54، حيث يلعب الفحيحيل في ضيافة الشباب فيما يستضيف الساحل نظيره برقان.
ويأمل الشباب تحقيق انطلاقة قوية بالمسابقة لتعويض خسائره بالدوري، لكنه سيصطدم بخصم يقدم مستوى جيد حتى الأن، ويقود الشباب المدرب الصربي مايلوس فيليبيت الذي يعتمد على تحركات السنغاليين غوراتيل وعيسى با بالاضافة الى العاجي أبو بكر كوني، لكن الفريق يفتقد قوته الهجومية المتمثلة في مسعود فريدون للاصابة.
أما الفحيحيل بقيادة التونسي حتم المؤدب سيعتمد على البرازيلي رودريغوز فانيسكا والعاجي سيكو فاديغا والنيجيري ايفوسا فرانسيس وعبدالله ماوي وسالم الهاجري، في حين ستشهد المباراة أول ظهور لمشاري الكندري.
ويبحث برقان عن تقديم عرض جيد امام الساحل حيث يفتقد الفريق لعامل الخبرة لاقتصار مشاركته بدوري الرديف فقط، فيما تعتبر المهمة أسهل للساحل.
ويفتقد برقان لمرزوق زكي وأحمد القحطاني للاصابة وسيعتمد مدربه فايز فريح على محترفه السنغالي محمد كولي وعلي المري وطارق اللقمان وصالح الحربي، اما الساحل فان مدربه عبدالرحمن العتيبي يعول على التونسي مهدي بن حرب والسوري زين العابدين الفندي واللبناني علي سليمان.
يذكر ان القادسية يتصدر سجل الابطال برصيد 16 لقب يليه العربي (15) ثم الكويت (10) وكاظمة (7) والسالمية واليرموك (2) بينما حقق الفحيحيل اللقب مرة واحدة.
الكويت يعير روجيريو
وافق نادي الكويت على إعارة محترفه البرازيلي روجيريو، لمدة 6 أشهر، للعب في صفوف الفريق الأول للكرة بنادي الوصل الإمارات، ليحل بديلا لمواطنه ادجار لاعب الوصل.
وكان إدجار، قد تعرض لحملة هجومية شرسة من جماهير الوصل، بعد خروج الفريق من كأس الخليج العربي للمحترفين، والخسارة من العين السبت، في الجولة الـ15 لدوري الخليج العربي.
وتجدر الإشارة إلى أن الوصل تعاقد مع إدجار في الصيف الماضي، قادما من نادي الشباب، رغم اعتراض الكثيرين على مستى اللاعب الذي لم يقدم شيئا مع الشباب.