اعلن عضو مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم نائب رئيس لجنة المسابقات سالم سعدون أن لجنة المسابقات اعتمدت التعديل المؤقت على القانون رقم (3) من المجلس التشريعي الدولي لكرة القدم «ifab» والذي ينص بأجراء خمسة تبديلات بدلا من ثلاثة.
وقال سعدون ان اجراء التبديلات الخمسة سيطبق اعتبارا من الموسم الرياضي الحالي 2019/2020 في حال استئنافه سواء في بطولة الدوري او بطولة كأس الأمير على أن يكون هناك تبديل اضافي في الشوطين الاضافيين ببطولة كأس الأمير، موضحا ان هذا الاجراء يمنح الفرق خيار استخدام خمسة بدلاء كحد أقصى في ثلاث مناسبات خلال المباراة، وبين الشوطين وهو ما من شأنه الحد من عدد المناسبات التي يمكن للفرق أن تجري فيها تغييرات، ويزيل الحافز للقيام بذلك لأغراض اضاعة الوقت فقط.
وبين نائب رئيس لجنة المسابقات أن مجلس الادارة قرر استكمال الموسم بخمسة محترفين على أن يستمر نفس الحال في الموسم المقبل 2020/2021 وذلك بسبب ضيق الفترة بين استئناف الموسمين الحالي والمقبل، على أن يقلص عدد المحترفين الى اربعة في موسم 2021/2022.
وأوضح سعدون بأن الموسم المقبل لن يقام بنظام الدمج وسيستمر بنفس نظام الدرجتين المطبق بالموسم الحالي والذي يفرز 10 فرق بالدوري الممتاز و5 في دوري الدرجة الأولى ما لم تتطور الأحداث الصحية الحالية.