اعتبرت رابطة الأدباء الكويتيين ان حصول الأديب الدكتور عبدالله يوسف الغنيم على جائزة الملك فيصل العالمية عن فرع الدراسات الاسلامية يعد تقديرا للمثقفين الكويتيين بشكل عام لما يبذلونه من جهود مضيئة في حقول الفكر استرعت انتباه العالم.
وقال الأمين العام للرابطة طلال سعد الرميضي في بيان صحافي اليوم الخميس إن الأديب الغنيم قدم خدمات ثقافية كبيرة لوطنه وللأمة العربية والإسلامية بما سطره من دراسات قيمة استحق عليها هذا التكريم وغيره من التكريمات.
واضاف الرميضي ان الغنيم حصل على العديد من التكريمات مثل جائزة الدولة التقديرية إضافة إلى التقدير الجماهيري الذي يحظى به بما حققه من مكانة علمية وأخلاقية في نفوس الناس وعيون مجتمعه.
وذكر أنه لم يدخر جهدا إلا وبذله بسخاء ثقافي بالغ الحفاوة سواء على الصعيد الشخصي أو من خلال مركز الدراسات والبحوث الذي أسسه وأصدر من خلاله مؤلفات ضخمة كان لها الدور الأمثل في رفد الحياة الثقافية والتراثية بالمعرفة.
وبين أن تكريم المبدعين يصب في النهاية في مصلحة النهضة الفكرية داعيا المؤسسات الرسمية والخاصة الى الاستمرار في هذا النهج لانه يمنح العمل الثقافي زخما كبيرا.
واعتبر أن الغنيم هو أحد أعلام الفكر المخلصين في الوطن العربي مشيرا إلى أنه نذر حياته للعلم وخط منهجا واقعا في تأصيل الوعي بين الجمهور.
ولفت إلى أن مجلة البيان الصادرة عن رابطة الأدباء الكويتيين سبق لها أن أصدرت ملفا عن الأديب الغنيم عرضت خلاله الكثير من تفاصيل حياته العلمية.
وتقدم بأسمى التهاني والتبريكات للدكتور الغنيم بمناسبة حصوله على الجائزة الصادرة عن مؤسسة مرموقة تهتم باختياراتها معربا عن الفخر الكبير بأن يكون أحد تلك الاختيارات عضو من رابطة الأدباء الكويتيين وأحد أبناء هذا الوطن المعطاء.