أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) من بينها 16 حالة وافدة من الخارج ليرتفع الإجمالي إلى 10537 حالة.
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها القول في بيان إن إجمالي الحالات ارتفع في ضوء استمرار حالات الاصابة من الوافدين وانتقال العدوى داخليا رغم بقاء المعدل اليومي للإصابات في حدود ما بين 20 و40 حالة لعدة أيام.
وذكر البيان أن بين الإصابات الجديدة بلغ عدد الحالات الواردة من الخارج 16 حالة فيما جاءت 9 حالات نتيجة انتقال العدوى داخليا.
وبشأن عدد ضحايا الفيروس قال البيان إن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 217 شخصا بعد تسجيل 3 حالات وفاة جديدة.
كما لفت إلى ارتفاع عدد الأشخاص الذي تم رفع الحجر الصحي عنهم ليصل إلى 7447 شخصا بعد خروج 79 شخصا آخرين من المستشفيات والمراكز الصحية بعدما تماثلت حالاتهم الصحية للشفاء التام. 
كما أعلنت الهند اليوم الاثنين ان عدد الوفيات الناجمة عن انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد - 19) ارتفع الى 308 حالات فيما زاد اجمالي الاصابات الى 9152 حالة.
وذكرت وزارة الصحة الهندية في بيان أن الحصيلة الاجمالية للجائحة ارتفعت بعد تسجيل 35 وفاة بالإضافة إلى 796 إصابة جديدة بالفيروس خلال ال24 ساعة الماضية.
وكانت السلطات الهندية اعلنت فرض اغلاق كامل في ظل ارتفاع حالات الإصابة والوفاة الناجمة عن الفيروس في الولايات المختلفة.
وقررت الحكومات المركزية والولايات في إطار مساعيها للحد من المرض فرض حظر تجوال وإغلاق المدارس والمعاهد التعليمية والجامعات وإلغاء المهرجانات الدينية والفعاليات الجماعية فيما تم ايضا تعليق خدمات القطار والمترو واغلاق الحدود.