أشاد عضو اللجنة التعليمية النائب عمر الطبطبائي بالدور الذي قام به الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية د.عبد المحسن الحويلة الذي أنصف الطلبة وأولياء الأمور في مواجهة بعض المدارس الخاصة التي ترفض الامتثال لقرارات مجلس الوزراء لا سيما ما يتعلق في التعليم عن بعد.
وأضاف الطبطبائي في تصريح إلى الصحافيين أنه وفي ظل هذه الظروف فإن بعض الوزراء غائبون عن الساحة وهناك في المقابل قياديون يستحقون التقدير ومنهم الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي لدوره تجاه بعض المدارس الخاصة التي تستغل الظروف الراهنة في أمور أخرى وخاطئة فوقف وقفة رجل في مواجهتها .
وأكد أن التعليم الالكتروني يبدأ منذ إقراره من مجلس الوزراء مطلع الشهر الجاري ، وهناك أولياء أمور يعانون من عدم قبول بعض المدارس لأبنائهم لاسباب غريبة ، والمضحك ان هذه المدارس هي نفسها من تعدت على قرار الحكومة وفتحت التعليم الالكتروني قبل قرار مجلس الوزراء ، ثم بعد القرار رفضت تدريس طلبة بحجة أنهم بدأوا فعليا في التعليم الالكتروني .
وقال الطبطبائي لا يمكن تحميل الطلبة قيام بعض المدارس بتجاهل قرار مجلس الوزراء وضربه بعرض الحائط، مبينا أنه ومن هذا المنطلق فقد جاء الوكيل الحويلة الذي اصدر قرارا يلزم المدارس بقبول من يرغب في التعليم الالكتروني «رغم أنف « بعض من يستغل الظروف .
وأضاف ان بعض الاسر دفعت رسوم المواصلات للمدارس وتريد استردادها  فكان قرار الحويلة الذي ألزم المدارس بإعادة هذه الاموال .
وختم الطبطبائي ..اقول لملاك بعض المدارس الذين يستغلون الظروف الحالية بأن الأسرة الكويتية عليها ضغوط كبيرة فلا تزيدوا هذه الضغوط .