أبدى نجم ريال مدريد الإسباني، البرتغاالي كريستيانو رونالدو مساندته للمدرب الجديد زين الدين زيدان، لكنه وجه لوماً لسابقه رافائيل بينيتز، بعد الفوز 5-1 على سبورتنغ خيخون في الليغا أمس الأحد.

وفاز ريال مدريد بسهولة في مباراتيه هذا الشهر، تحت قيادة الفرنسي زيدان بعدما سحق ديبورتيفو كورونيا 5-0، قبل اكتساح خيخون، وقال رونالدو إن علاقة اللاعبين باللاعب الفرنسي السابق أفضل من بينيتز الذي أقيل من منصب المدرب هذا الشهر.

وأقيل بينيتز بعد أقل من نصف موسم في منصبه، عقب عروض مهتزة جعلت ريال مدريد يتراجع وراء جاره أتليتيكو مدريد المتصدر، وغريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب في الدوري.

وقال كريستيانو للصحافيين بعدما أحرز هدفين في شباك خيخون: "لكي أكون صريحاً، يشعر المرء بتعاطف مع مدربين بشكل أكبر من الآخرين، الحقيقة ودون أن تسألوني عن السبب هي أن اللاعبين يشعرون بتعاطف أكبر مع زيدان".

وأتابع "لم يسبق لي انتقاد بينيتز، قدم أفضل ما عنده دائماً من أجل ريال مدريد، لكنه يرى كرة القدم بطريقة مختلفة عن زيدان".

وأثار زيدان، أحد أساطير ريال مدريد، حماس الجماهير منذ توليه المسؤولية، وبدا اللاعبون أكثر سعادة والتزاماً في أرض الملعب.

وقال رونالدو إن زيدان، الفائز بكأس العالم 1998 مع فرنسا، منح الفريق دفعة، وهو ما يجعله يشعر بحماس تجاه الفترة المتبقية من الموسم.

ويتأخر ريال مدريد بنقطتين وراء برشلونة صاحب المركز الثاني، ويبتعد بأربع نقاط وراء أتلتيكو، بعد مرور منتصف الموسم.

وخرج ريال مدريد من كأس ملك إسبانيا بعد استبعاده بسبب إشراك لاعب موقوف، لكنه تأهل لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وسيلعب مع روما الإيطالي في فبراير (شباط)  المقبل.

وقال كريستيانو: "زيدان شخص هاديء وجاد في عمله وممتع خارجه، إنه يشعر بتعاطف مع اللاعبين وأنا سعيد للغاية ومتحمس، هذه لحظة مشوقة بالنسبة لي وللاعبين، نحن في حالة جيدة ونبذل مجهوداً كبيراً".

وسيتقابل ريال مدريد خارج أرضه في المباراة التالية بالدوري مع ريال بيتيس الأحد المقبل.