فاز الكويت على خيطان بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الثالثة عشرة من دوري فيفا ، ليرفع الابيض رصيده الى 32 نقطة محافظا بها على صدارته ، بينما تجمد رصيد خيطان عند 13 نقطة.
وشهد الشوط الاول إهدار فرصة عدة للأبيض، حيث فشل لاعبوه في استغلال الفرص التي أتيحت لهم ، وكانت البداية عبر البرازيلي فينسيوس الذي انفرد بالحارس احمد الدوسري الا انه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن (3).
وواصل الابيض هجماته على الخصم الذي اعتمد على الأسلوب الدفاعي في هذا الشوط ، حيث تألق السنغالي سليمان تاندو في التصدي لمهاجمي الابيض ، كما اعتمد خيطان على الهجمات المرتدة بوجود المصري عمرو عبدالفتاح في المقدمة.
وعاب اداء الكويت الى جانب إهدار الفرص عدم تركيز لاعبيه في التمريرات ، لكن يحسب لهم السرعة.
وفي الشوط الثاني كاد عبدالهادي خميس يفتتح التسجيل لفريقه بتسديدة قوية مرت بجوار القائم (52) ، وتخلى خيطان عن أسلوبه الدفاعي حيث أهدر عمر حبيتر فرصتين امام مرمى الابيض ، كان ابرزها الكرة التي تصدى لها المدافع فهد حمود وهي في طريقها للمرمى (64).
ونجح حسين حربي في تسجيل هدف للكويت بعدما سدد كرة قوية سكنت شباك الدوسري (69) ، وآثار هذا الهدف حفيظة خيطان بعدما رفعت راية التسلل بداعي تدخل التونسي شادي الهمامي في الكرة وهو في حالة تسلل، لكن حكم الساحة عبدالعزيز امان لم يعتبر ذلك تدخلا.
وحاول خيطان بعدها العودة الى المباراة لكن انخفاض معدل اللياقة البدنية اثر على اللاعبين في استغلال الهجمات التي أتيحت لهم.
السالمية يقهر النصر
وفي مباراة أخرى فاز السالمية على ضيفه النصر 3-0 ليرفع السماوي رصيده الى 31 نقطة فيما تجمد رصيد النصر عند 6 نقاط.
وباغت السالمية خصمه بهدف مبكر حمل توقيع حمد العنزي بعدما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة في المرمى بأريحية في ظل عدم وجود اي رقابة دفاعية (4).
وواصل السماوي سيطرته على مجريات اللقاء في الشوط الاول حيث أضاع لاعبه جمعه سعيد اكثر من فرصة خطرة امام المرمى كان ابرزها عندما انطلق بالكرة من منتصف الملعب وراوغ الدفاع وانفرد بالحارس الا انه سدد الكرة بجانب القائم الأيمن (14).
وكانت اخطر هجمة للنصر في هذا الشوط عن طريق محترفه الاردني منذر ابوعماره الذي أضاع فرصة تعديل النتيجة ، بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء سددها بقوة الا ان الحارس خالد الرشيدي امسك الكرة على مرتين (40).
وفي الشوط الثاني نجح حماد العبدلي في مضاعفة نتيجة فريقه ، بعدما احرز هدفا برأسه (49).
وتمكن العاجي جمعة سعيد من اضافة الهدف الثالث من تسديدة قوية (75)، وذلك وسط محاولات ضعيفة للاعبي النصر الذين افتقدوا للقوة الهجومية.
كاظمة يتعادل مع الفحيحيل
وفي مباراة اخرى تعادل الفحيحيل مع كاظمة 2-2، سجل للأول روديغز (25)، ايفان (60)، والثاني سلطان صلبوخ (40)، اليكس ليما(66)، ليصبح رصيد الفحيحيل 13 نقطة فيما ارتفع رصيد كاظمة الى 20 نقطة .
وشهدت الجولة ذاتها تعادل الشباب والساحل سلبيا، ليرتفع رصيد الاول الى 8 نقاط والثاني الى 12 نقطة.