واصل نابولي انفراده بصدارة الكالتشيو بعدما حقق فوزا صعبا أمام ضيفه ساسولو (3-1) السبت ضمن مباريات الجولة الـ20 من الدوري الإيطالي لكرة القدم «السيري آ»، في مباراة أقيمت على ملعب «سان باولو» معقل نابولي.
وعلى الرغم من تقدم الضيوف في النتيجة سريعا بعد مرور دقيقتين من ركلة جزاء نفذها دييجو فلاسينيلي، إلا أن لاعبي نابولي سرعان ما استعادوا توازنهم وسيطروا على الشوط الأول حتى استطاعوا إنهائه متقدمين بهدفين، قبل أن يضيفوا الهدف الثالث قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة.
جاء الهدف الأول في الدقيقة 19 برأسية الإسباني خوسيه ماريا كاييخون بعد تمريرة رائعة من اليسار من لورينزو إنسيني.
وضاعف فريق الجنوب النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 42 عبر أقدام الأرجنتيني جونزالو إيجواين الذي استغل تمريرة القائد ماريك هامسيك من ناحية اليسار ويضع الكرة في شباك أندريا كونسيلي.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء ساسولو كثيرا وسيطر على معظم أحداثه في الوقت الذي تراجع فيه لاعبو نابولي للحفاظ على تقدمهم مما أعطى الفرصة للضيوف لشن العديد من الهجمات الخطيرة التي كادت أن تغير من نتيجة اللقاء.
حتى استطاع إيجواين تأمين النقاط الثلاث بالهدف الثالث القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة كاييخون، ليرفع رصيده من الأهداف لـ20 ويواصل الانفراد بصدارة الهدافين.
وبهذه النتيجة يواصل نابولي الانفراد بالصدارة برصيد 44 نقطة، بينما تجمد رصيد ساسولو عند 31 نقطة في المركز السادس، حيث تتبقى له مباراة مؤجلة أمام تورينو.
تعثر انتر ميلان
وفي مباراة أخرى وعلى ملعب اتليتي اتزوري ديتاليا، تقدم صاحب الارض بالنيران الصديقة عندما سجل المدافع الكولومبي خيسون موريو خطأ في مرمى فريقه (17)، وعادل انتر ميلان بالنيران الصديقة ايضا بعدما حول المدافع البرازيلي رافائيل تولوي الكرة الى شباك فريقه (25).
وفي الشوط الثاني، كان اتلانتا الاخطر والاكثر تهديدا، لكن محاولات الفريقين الهادفة الى تبديل النتيجة باءت بالفشل.
وصار رصيد انتر ميلان 40 نقطة وارتقى الى المركز الثاني موقتا بفارق نقطة واحدة امام يوفنتوس بطل المواسم الاربعة الاخيرة مقابل 25 نقطة لاتالانتا الذي بقي في المركز الحادي عشر.
وكان انتر ميلان تخلى عن الصدارة في المرحلة السابقة بخسارته امام ساسوولو صائد الكبار ومفاجأة الموسم الذي سقط امام نابولي المتصدر 1-3 على استاديو سان باولو.
مدرب ساسولو سعيد بالأداء
من جهته أبدى اوزيبيو دي فرانشيسكو المدير الفني لفريق ساسولو، سعادته بأداء فريقه رغم الخسارة<
وقال دي فرانشيسكو في تصريحات لشبكة (ميدياست بريميوم): «قدمنا مستوى جيد ونافسنا نابولي في المباراة، ولكن لم يكن بوسعنا تقديم ما هو أفضل».
وأضاف: «كنا على قدم المساواة مع نابولي في الشوط الأول، أعتقد أن انتهاء الشوط بنتيجة 2-1 لم يكن عادلاً، خلقنا العديد من الفرص ولكننا افتقدنا للفاعلية أمام المرمى».
وتابع: «ومع ذلك، يسرني الأداء الذي قدمه الفريق أمام نابولي الذي يضم لاعبين من الطراز العالمي».