أبدى النائب فراج زبن العربيد  إستغرابة من بعض القرارات الادارية غير المدروسة بوزارة الصحة، مشيرا  الى القرار رقم 4016 لسنة 2019 بتشكيل اللجنة الطبية العليا للعلاج بالخارج ، وكذلك القرارات رقم 4018 ، 4019 لسنة 2019 .
وأضاف  بأن القرار الاداري رقم 4016 تسبب بمعاناة للكثير من مرضى السرطان من جميع الفئات العمرية كباراً وصغار ، وما يترتب عليه من معاناة انسانية ، حيث اصبح مصير هؤلاء المرضى بيد غير المختصين بهذا المرض اللعين وخاضعاً لمزاجيتهم وبيروقراطيتهم . 
وشدد العربيد على ضرورة أن يقوم وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح بإستثناء «مرضى السرطان»  من القرار رقم 4016 ، وابقاءه كما كان بالقرار السابق ، بحيث تعاد صلاحيات تقرير العلاج لاطباء مركز حسين مكي الجمعة ومن ثم يرسل لادارة العلاج بالخارج لاعتماد الايفاد،  لما يحمله ذلك من شعور إنساني تجاه مرضى السرطان و التخفيف من معاناتهم،  فهم يحتاجون لتظافر الجهود أملاً في معالجتهم بأسرع وقت وإنقاذ أرواحهم . 
وختم تصريحه مخاطباً الوزير الصباح قائلاً : ستكون مسؤولاً أمام الله يوم الحساب قبل مسؤوليتك السياسية أمامنا عن كل دقيقة تأخير تمر على هذه الفئة من المرضى، زيادة الامهم  «اللهم بلغت اللهم فأشهد»  .