أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم امس عدم عقد جلسة خاصة غد الاثنين التي كانت مقررة لمناقشة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) وذلك نظرا لوجود عدة مستجدات في غاية الأهمية على أن يستعاض عنها باجتماع في مكتب مجلس الامة سيتم الإعلان عنه لاحقا بعد التنسيق مع الحكومة.وقال الغانم إن عدم عقد الجلسة يأتي “‏تغليبا للمصلحة العامة وبعد التواصل والتنسيق مع النواب الذين كانوا يرون عقد جلسة خاصة لمعرفة الإجراءات الحكومية ازاء التعامل مع تطورات فيروس كورونا”.
وأضاف أنه يأتي “نظرا لوجود عدة مستجدات في غاية الأهمية منها ضرورة استكمال خطة الإجلاء الحكومية وانشغال اغلب الكوادر الوطنية في وزارة الصحة بتنفيذ خطة مكافحة هذا المرض واستقبال العائدين إلى الكويت بعد الإجازة”.
وذكر أنه لذلك “تقرر عدم عقد الجلسة الخاصة غد الاثنين وسيستعاض عنها باجتماع في مكتب المجلس لمن يرغب من النواب في موعد مناسب سوف يعلن عنه لاحقا بعد التنسيق مع الحكومة”.
وتقدم بالشكر والتقدير الى كافة الكوادر الوطنية الطبية بكل فئاتها مشيدا بجهودها الحثيثة من أجل سلامة المواطنين مؤكدا الدعم والمساندة لهم لتسهيل مهامهم في خدمة الوطن.
وكان الغانم قال أمس الأول الخميس إنه نظرا لارتباط بعض الوزراء بمهام رسمية فإنه تقرر تعديل موعد جلسة مجلس الامة الخاصة المقررة لمناقشة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) من اليوم الاحد الى غد الاثنين. وشدد الغانم على ضرورة تضافر الجهود وتكاتف الجميع كل في موقعه من أجل الحفاظ على سلامة كل من يقيم على هذه الأرض، سائلا الله أن يحفظ الكويت وأهلها من كل شر وسوء.