لوحة بديعة رسمتها محافظة مبارك الكبير في ختام احتفالاتها بالأعياد الوطنية خلال حفلها الفني الذي شارك فيه المتألقون مطرف المطرف وسلمان العماري وفؤاد عبدالواحد الذين قدموا باقة رائعة من أفضل أغانيهم التي شهدت تجاوبا كبيرا من الحضور ، وفرقة الماص الشعبية التي نالت فقراتها استحسانا بالغا.
ووسط حضور لافت للشخصيات البارزة من المسؤولين والوجهاء بقاعة بدرية في فندق الجميرا مساء امس الأول ، قال محافظ مبارك الكبير اللواء م. محمود بوشهري : نحتفل اليوم بحضوركم المميز  بمسك ختام احتفالات محافظة مبارك الكبير بالعيد الوطني التاسع والخمسين ، وعيد التحرير التاسع والعشرين والتي جاءت تحت شعار “ اميرنا سندنا ... ترابطنا قوتنا” وجاءت فعاليات تلك الاحتفالات تعزيزا لتلك القيم النبيلة سعيا لغرسها وتعزيزها في نفوس الشباب والناشئة.
وأضاف بوشهري: تجسد ذلك في الاحتفال الوطني الكبير المميز للعائلات وابنائهم من الناشئة والاطفال في حديقة صباح السالم ، والذي شارك به اعداد كبيره من المحافظة ومن خارجها .
وقال: عملنا جاهدين وانطلاقا من اهمية تلك المناسبات وأجوائها الوطنية الغامره ان يكون للناشئة والشباب النصيب الاوفر من تلك الاحتفالات من اجل تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن في وجدانهم ،ولاءهم وانتماءهم لا تشويه شائبة فما احوجنا في الكويت اليوم لتعزيز اسس الوحدة الوطنية 
التي هي الدرع الحصين امام ما قد يهدد هذا الوطن الغالي من اخطار ، ولتكن ذكرى شهداءنا الابرار ماثلة للاذهان اولئك الذين ضحوا بارواحهم فداء للوطن ، والذين جسدوا بدمائهم الوحدة الوطنية باروع معانيها ، رحم الله شهداءنا الابرار رحمة واسعة واسكنهم فسيح جناته .
وأكد بوشهري ان الكويت ليست رقعة ارض وحدود .. انها السكن الذي يمتلك القلوب والحب الذي يسري في العروق  والعز الذي نباهي به الامم . 
لذا فان واجبنا الاسمى والآجل ان نجعل وحدتنا وتعاضدنا صخرة تتحطم عليها اطماع من يريد بوطننا شرا لتظل الكويت بوحدتنا حرة ابيه امنة  مستقرة .
داعين المولى عز وجل ان يحفظها واهلهاالكرام من كل مكروه وان يديم عليها افراحها برعاية وقيادة اميرنا المفدى قائد الانسانية سيدى صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد وولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد حفظهما الله ورعاهما .