أعلنت اللجنة العليا في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية في تصريح صحفي عن إطلاق “مسابق الهجن” اليوم الجمعة بالتعاون مع جناج دولة قطر الشقيقة المشارك في فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي، والتي تأتي تزامنا مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية.
وذكرت اللجنة أن هذه المسابقة التي ستقام فعالياتها للمرة الأولى بالقرية التراثية في بر السالمي “الكيلو 59”، تحمل شعار “الكويت بلادنا الكويت”، وستنطلق بدء من الساعة الثالثة عصرا، داعية الجمهور من المواطنين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين إلى حضور هذا السباق الشيق، والذي سيتخلله عدة فعاليات وجوائز.
وأشارت إلى أن “مسابق الهجن” يأتي انطلاقا وحرصا من دولة قطر الشقيقة بالمشاركة والاحتفاء في الأعياد الوطنية لدولة الكويت، لافتة إلى أن الجناح القطري سينظم عدة برامج بهذا الجانب بالتعاون مع القرية بينها عدد من الفنون الشعبية والحرف القديمة.
وأفادت اللجنة أن قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية، والقرية التركية، والأجنحة التراثية الخليجية، وغيرها من المواقع الترفيهية والتراثية تشهد كثافة جماهيرية لافتة من كافة الفئات بمناسبة احتفالات الأعياد الوطنية، مشيرة إلى إطلاق مجموعة من الفعاليات والمسابقات والجوائز الخاصة بالأطفال .