شهدت مدينة «دبي» تنظيم أول مسابقة من نوعها بالشرق الأوسط لتحفيز المرضى والمراجعين على عرض مواهبهم في مجال الغناء والاستعراض، واختيار أفضل موهبه بينهم ومنحهم جوائز مالية كبيرة، وصل مجموعها إلى 110 الاف درهم.
وأقيمت المسابقة تحت اسم (sghhtalent)  ونظمتها مجموعة مستشفيات السعودي الألماني في الإمارات تحت شعار “لموهبتك قدرة علاجية”، لتحفيز المرضى والمراجعين على تنمية مواهبهم، وتقديمها للجمهور، بما يسهم في رفع الروح المعنوية للمريض وتعزيز مراحل العلاج والشفاء. 
وسلمت الدكتور ريم عثمان الرئيس التنفيذي للمجموعة بالإمارات الجوائز للمتسابقين الأربعة الآوائل والتي بلغت قيمتها 110 ألف درهم بالإضافة إلى تكريم باقي المشاركين.
وعبر الفائزون الأربعة عن سعادتهم بالفوز بهذه المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة بقطاع الرعاية الصحية، موجهين الشكر للمنظمين على هذه الفرصة التي سمحت بإيصال رسالة هامة للمجتمع بأنه “لا حواجز تقف أمام الإبداع”.
وقالت الدكتورة ريم عثمان: إن المبادرة “ سمحت لأصحاب المواهب من المرضى والمراجعين أن يظهروا مواهبهم الإبداعية في بيئة تنافسية، في حفل أقيم بمسرح المستشفى في دبي بحضور كبير من الزوار والموظفين والمهتمين وأقارب المرضى.
وأضافت: نؤمن أن هناك موهبة داخل كل إنسان يمكن أن تساعده إذا ما استثمرها بشكل إيجابي في تجاوز الكثير من المصاعب و الضغوط التي يواجهها في الحياة بل و حتى في تخفيف آلامه و آلام من حوله و خاصة عندما نتحدث عن الموسيقى والفنون، لذلك فإن تقديم الرعاية وتوفير المنبر لأفراد المجتمع لعرض مواهبهم هي جزء من التزامنا المجتمعي.
وتابعت أن الهدف من sgh talent، تسليط الضوء على أهمية الموسيقى والفنون في شفاء وعلاج الأمراض وتحسين الحالة الصحية للأفراد جسدياً و نفسياً.