أعلنت الصين أمس تسجيل 41 حالة وفاة و1297 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد في عموم البلاد من بينها 237 إصابة في حالة حرجة.
وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في بيان انه تم تسجيل 1965 حالة يشتبه بإصابتها بالفيروس حيث غادر المستشفيات 38 شخصا تماثلوا للشفاء. وتسجيل 444 حالة إصابة جديدة في الساعات الـ 24 الماضية مؤكدة و1118 حالة جديدة يشتبه بإصابتها في حين توفي 16 شخصا من جراء الإصابة بالفيروس.
وقالت اللجنة انه قد تم تسجيل 10 إصابات مؤكدة في منطقتي هونغ كونغ وماكاو وثلاث حالات في تايوان.
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن الولايات المتحدة ترتب لرحلة جوية اليوم الأحد، لإعادة المواطنين والدبلوماسيين الأميركيين من مدينة ووهان الصينية، التي تعد مركز تفشي فيروس كورونا الجديد.
ونقلت الصحيفة عن شخص مطلع على العملية قوله إن الطائرة، التي ستقل نحو 230 شخصا، ستعيد دبلوماسيين من القنصلية الأميركية، وأيضا مواطنين أميركيين وعائلاتهم.
وأعلنت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ كاري لام، حالة الطوارئ واتخاذ مجموعة من الإجراءات للحد من الصلات بين المدينة والبر الرئيسي الصيني. وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن الوزارة تتابع وتتواصل مع السلطات الصينية ومع الأردنيين بشكل مستمر، وذلك عقب انتشار الفيروس في الصين ودول أخرى.