كشف رئيس قسم الجراحة في مستشفى جابر الأحمد د. سلمان الصباح عن تدشين «الروبوت» في إجراء العمليات الجراحية في المستشفى، ما يعد قفزة نوعية لقسم الجراحة بالمستشفى.
وقال د. سلمان الصباح في تصريح صحافي أمس إن الروبوت الجراحي يستطيع إجراء جميع العمليات الجراحية بنجاح كبير ودقة عالية. 
وأكد أن مستشفى جابر يمضي في طريقه نحو التميز والريادة في الخدمات الصحية، من أجل خدمة المواطن الكويتي، وضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية بأعلى جودة تضارع نظيراتها في دول العالم المتقدم. وأضاف أن التقنيات الحديثة مثل الروبوت الجراحي تسهل إلى حد كبير جداً عمل الأطباء وتحقق نتائج متميزة وتعمل بسهولة أكثر، موضحاً أن مستشفى جابر ستكون خلال فترة وجيزة وجهة ريادية في عالم الخدمات الطبية.
من جهته أكد اختصاصي الجراحة العامة والقولون والسمنة بمستشفى جابر د. سليمان المزيدي إجراء 6 عمليات جراحية خلال إسبوع باستخدام الروبوت تكللت جميعها بالنجاح، لافتا إلى أن إدخال الروبوت الجراحي إلى المستشفى يعتبر حدثاً تاريخياً.
وعدد د. المزيدي مميزات الروبوت الجراحي، ذاكراً أنه يتميز بالدقة والسيطرة الكبيرة ويتحرك بتحكم أكثر ويستطيع أن يصل إلى الأماكن الصعبة مثل المريء والحجاب الحاجز، مؤكدا أن الكويت تأخرت كثيراً في إدخال هذه التقنية المهمة التي تعمل في العالم المتقدم منذ 20 سنة، مضيفاً أن معظم فريق العمل الجراحي بمستشفى جابر الأحمد من الكويتيين.