اعلن محافظ البنك المركزي الدكتور محمد الهاشل أن البنك مع البنوك الكويتية طرح للسنة الثانية على التوالي مبادرة البعثات الدراسية للكويتيين لإيفادهم للحصول على الماجستير من افضل الجامعات في العالم.
واوضح الهاشل الذي يشغل رئيس مجلس ادارة معهد الدراسات المصرفية في بيان صحافي امس أن التخصصات تشمل التمويل والاقتصاد والمحاسبة وإدارة الأعمال.
واضاف ان المبادرة تصب في إطار التعاون المستمر بين المركزي والبنوك لتجسيد أهمية المسؤولية المجتمعية في المجالات المرتبطة بالمجتمع بما في ذلك بناء كوادر وطنية قادرة على المساهمة في دعم المسيرة التنموية في الكويت.
وأشار الى انه تنفيذا للمبادرة فقد تم تشكيل لجنة تضم أعضاء من بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية التقليدية والإسلامية حيث قامت بالإعداد لهذا البرنامج وباشر معهد الدراسات المصرفية بتنفيذه ومتابعته والإشراف عليه.
وبين أن اللائحة الخاصة بهذا البرنامج التي تشتمل على التفاصيل الخاصة بشروط وضوابط الاستفادة منه منشورة على الموقع الالكتروني لمعهد الدراسات المصرفية.
واضاف أنه بإمكان الكويتيين من حملة الشهادة الجامعية الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج الاطلاع على هذه التفاصيل ومدى انطباق شروطها عليهم وتقديم الطلبات اعتبارا من الأحد 10 يناير 2016 ولغاية يوم الأربعاء 1 يونيو 2016.
وأكد عدم وجود أي شروط في البرنامج تلزم المرشحين لتلك البعثات بعد تخرجهم وحصولهم على درجة الماجستير بالعمل في القطاع المصرفي أو بنك الكويت المركزي حيث أن لهؤلاء المبتعثين حرية العمل لدى أي مؤسسة سواء في القطاعين العام والخاص.
واضاف ان هذا الخيار يأتي انطلاقا من أن هذه المبادرة موجهة لتنمية قدرات الكوادر الوطنية في دعم الجوانب المختلفة لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الكويت وفي جميع القطاعات.
وأعرب عن تقديره للبنوك الكويتية التي ساهمت ودعمت هذا المشروع الوطني المتميز مؤكدا أن «البنك المركزي مع البنوك سيظل مواصلا لجهوده الرامية إلى تلبية طموحات الكوادر الوطنية في الارتقاء بدورها في تدعيم مقومات تطوير وطننا الغالي.