انتزع الكويت صدارة دوري فيفا بفوزه على الصليبخات  3-0 في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة، ليرفع الابيض رصيده الى 29 نقطة فيما تجمد رصيد الصليبخات عند 11 نقطة.
وشهدت بداية المباراة تمركز جيد للاعبي الصليبخات في التصدي لهجمات الخصم، حيث ظهر به بمستوى جيد مقارنة بأداء الابيض الذي لم يكن بالشكل المطلوب، حيث بدت علامات عدم الرضا على وجه المدرب محمد ابراهيم، ومرر سامي الصانع كرة عرضية لفهد العنزي الذي سددها بقوة في الشباك مسجلا الهدف الاول (35) ليتغير بعد ذلك الاداء الى الأفضل.
وفي الشوط الثاني بدأ العميد ينشط اكثر ويشن العديد من الهجمات التي أسفرت عن هدف ثاني بعد تسديدة قوية من فهد العنزي ارتدت من يد الحارس علي عيسى ووصلت الى عبدالهادي خميس الذي سددها في الشباك (54).
وفي الدقيقة (76) احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للابيض صاحبها طرد لاعب الصليبخات محمد العنزي، ونفذها عبدالله البريكي بنجاح، وأحتسب الحكم ركلة اخرى في الدقيقة الاخيرة لصالح الصليبخات نفذها المحترف كلوبالي ليقلص الفارق في النتيجة (90).
وضمن الجولة ذاتها فاز الفحيحيل مع اليرموك 2-1 ليصبح رصيد الاول 12 نقطة، فيما تجمد رصيد الثاني عند 7 نقاط.
فوز السالمية
وفي مباراة أخرى فاز السالمية على الساحل 3-0 في اللقاء الذي جمعهما على ستاد ثامر ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري الكويتي لكرة، فيما تغلب العربي بسهولة على مضيفه الشباب 5-1.        ورفع السماوي رصيده الى 28 نقطة بينما تحمد رصيد الساحل عند 11 نقطة، كما رفع العربي رصيده الى 19 نقطة، فيما توقف رصيد الشباب عند 7 نقاط.    
 في المباراة الاولى اثبت مدرب السالمية عواد السربل انه قادر على تولي مهمة القيادة خلفا للألماني رولف، بعدما حقق اول انتصار شخصي يحسب له، وكان السماوي الافضل خلال الثلث ساعة الاولى من المباراة، حيث شن العديد من الهجمات الخطرة عن طريق العاجي جمعة سعيد فضلا عن تسديدات عدي الصيفي لكن تألق الحارس سعد بوحنينة حال دون دخول هدب مبكر.    
وأمام المحاولات المتكررة للسالمية نجح محمد سويدان في احراز الهدف الاول بعدما تلقى كرة عرضية من الصيفي سجلها سويدان في الشباك مباشرة (28)، ورد السويدان الجميل للصيفي بعدما صنع له الهدف الثاني، حيث رفع كرة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها الصيفي برأسه سجلها في الشباك (43).    
وفي الشوط الثاني نال لاعب الساحل عيد العتيبي البطاقة الحمراء (55) ليلعب الفريق بعشرة لاعبين، لكن السالمية لم ينجح في استغلال هذا النقص العددي حيث سجل هدفا فقط في هذا الشوط حمل توقيع نايف زويد(80).    
وفي المباراة الثانية فاجأ العربي مضيفه بهدفين مبكرين الاول جاء عن طريق فراس الخطيب (5)، والثاني عن طريق الجزائري أكرم جحنيظ بعدما استغل خطأ دفاعي على النحو الأمثل (9).    
وحاول الشباب العودة الى مجريات المباراة الا ان محاولاته باءت بالفشل امام دفاعات العربي ليتل في هدفا ثالثا حمل توقيع المحترف الجديد السلوفيني غوران (41)، ونجح بعدها لاعب الشباب محمد زنيفر في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الاول لفريقه (45).
 وفي الشوط الثاني واصل الخطيب تألقه بتسجيل هدفين في الدقيقتين (53،90).